زينب العلمي تستحضر "صدى الذكريات"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
صورة: صفحة الفنانة
هسبريس - منال لطفيالثلاثاء 10 شتنبر 2024 - 07:33

تسجل الممثلة المغربية زينب العلمي حضورا جديدا في عالم الفن السابع من خلال خوضها تجربة البطولة في شريط سينمائي جديد بعنوان “صدى الذكريات”، يرتقب أن يعزز برمجة القاعات السينمائية المغربية خلال الأيام القليلة المقبلة.

وصور الشريط القصير “صدى الذكريات” تحت إدارة المخرجة المغربية الشابة منية غزال، خريجة المعهد المهني للسمعي البصري، والتي أشرفت على كتابة السيناريو الخاص به كذلك؛ وهو عمل من إنتاج “دافينشي برود”، تدور أحداثه في رقعة درامية تحمل طابعا اجتماعيا وإنسانيا.

وترتدي العلمي في هذا الشريط قبعة فنانة شابة اسمها نور بالغة من العمر 22 سنة، وتسلط القصة الضوء على معاناة هذه الأخيرة من ظلم وقهر عاشته في ماضيها الأليم مع محيطها الأسري والذي ظل صدى ذكرياته يتردد معها في مخيلتها.

وإلى جانب زينب العلمي، تألق في تشخيص أدوار هذا العمل كل من الممثل بدر اللمطي، بمشاركة الممثلة ماجدة بنكيران التي غابت عن الساحة الفنية مؤخرا وثلة من الوجوه المغربية الشابة.

في سياق آخر، انتهت زينب العلمي، خلال الأيام القليلة الماضية، من تصوير مشاهد شريط تلفزيوني جديد بمدينة الدار البيضاء جمعها بالمخرج إدريس صواب بعنوان “بيني وبينك”. وتدور قصة هذا الشريط حول شابين يعيشان قصة حب رومانسية، ويخططان للزواج؛ لكنهما يواجهان في هذه العلاقة العديد من العراقيل التي تحتم عليهما البحث عن حلول مختلفة لتحقيق حلم الزواج.

كما يرتقب أن تسجل بطلة “رضاة الوالدة” الحضور خلال الموسم الرمضاني المقبل بشريط تلفزيوني بعنوان “دمليج زهيرو” من إخراج حسن بنجلون يوثق للثقافة المغربية. وقد صورت مشاهد هذا الشريط بمدينة فاس المعروفة بجماليتها، ويسلط الضوء على مواضيع الحب والعائلة والتراث المغربي مستوحيا قصته من قصيدة مغربية قديمة للراحل العيساوي الفلوس.

التراث المغربي السينما زينب العلمي منية غزال

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق