انخفاض الأسهم الصينية لأدنى مستوى في 7 أشهر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

انخفض مؤشر شنغهاي وشنتشن CSI 300 ومؤشر شنغهاي المركب في الصين بنسبة 0.3٪ لكل منهما إلى أدنى مستوى في سبعة أشهر، في حين انخفض مؤشر هانغ سنغ في هونج كونج بنسبة 0.3٪ إلى أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع.

انخفضت شركة WuXi AppTec Co Ltd H (HK:2359) بنسبة 9٪، في حين انخفضت شركة Hansoh Pharmaceutical Group Co Ltd (HK:3692) بنسبة 6٪ بعد أن أقر مجلس النواب الأمريكي مشروع قانون يهدف إلى تقييد الأعمال، وخاصة العقود الحكومية، مع شركات التكنولوجيا الحيوية الصينية.

لا يزال مشروع القانون بحاجة إلى موافقة مجلس الشيوخ، وهو جزء من قانون Biosecure - الذي يهدف إلى الحد من الوصول إلى البيانات الطبية والوراثية للأمريكيين، والتي قد تشكل تهديدًا محتملًا للأمن القومي.

لكن مشروع القانون يمثل رياحًا معاكسة كبيرة لشركات التكنولوجيا الحيوية الصينية، والتي يتعرض العديد منها بشدة للولايات المتحدة. تقوم WuXi AppTec أيضًا ببناء منشأة في ماساتشوستس.

وامتدت الخسائر في التكنولوجيا الحيوية إلى الأسهم الصينية الأوسع نطاقًا، نظرًا لأن مشروع القانون ينذر أيضًا بتدهور العلاقات الصينية الأمريكية.

تعرضت الأسواق الصينية - وخاصة تلك الموجودة في البر الرئيسي - أيضًا لضربة شديدة بسبب سلسلة من القراءات الاقتصادية المتوسطة لشهر أغسطس على مدار الأسبوع الماضي. وينصب التركيز يوم الثلاثاء على بيانات التجارة لشهر أغسطس.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق