الوزيرة مزور تستقبل "أبطال المعلوماتية"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
الوزيرة مزور تستقبل
صور: هسبريس
هسبريس من الرباطالثلاثاء 10 شتنبر 2024 - 21:39

استقبلت غيثة مزور، وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة بالرباط، أعضاء الفريق المغربي المشارك في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية بالقاهرة، بمناسبة إحرازه الميدالية البرونزية في هذه التظاهرة التي عرفت مشاركة حوالي 390 متباريا من 96 دولة.

وفي كلمتها على هامش هذا الاستقبال، الذي عرف حضور آباء ومؤطري اليافعين أعضاء الفريق المغربي، أكدت مزور أن دعم وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة لمشاركة الفريق المغربي في هذه التظاهرة التكنولوجية الدولية نابعٌ من إيمانها بضرورة تشجيع ومواكبة المواهب والكفاءات التي تزخر بها المملكة المغربية في مختلف مجالات تكنولوجيا المعلومات، في انسجامٍ تامٍّ مع الرؤية السامية للملك محمد السادس، الذي دعا إلى تكريس ثقافة الرقمنة لدى مختلف فئات المجتمع والانخراط بشكل فاعل في دينامية التحول الرقمي التي يعرفها العالم اليوم.

وجددت مزور التأكيد على المواكبة المستمرة لوزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة للكفاءات والمواهب المغربية الشابة في مختلف جهات ومناطق المملكة؛ بما من شأنه تعزيز روح التنافس وتحفيز الابتكار لدى الشباب المغربي والمساهمة في التنمية السوسيو-اقتصادية الشاملة التي تشهدها المملكة.

جدير بالذكر أن المغرب احتل، بفضل هذا الإنجاز، المرتبة الأولى عربياً وإفريقياً في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية، الذي يعتبر أكبر محفل دولي سنوي خاص بالبرمجيات للمتفوقين بالمدارس الثانوية عبر العالم. وقد انطلقت فعالياته لأول مرة سنة 1989 بإيعاز من اليونيسكو، حيث ترتكز المنافسة بشكل أساسي على علم الخوارزميات والبرمجة وبنيات المعطيات.

الأولمبياد الدولي للمعلوماتية تكنولوجيا غيثة مزور وزارة الانتقال الرقمي

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق