سلطات سبتة تشيد بالجهود المغربية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
صورة: أ.ف.ب
هسبريس من الرباطالثلاثاء 10 شتنبر 2024 - 23:08

نفت المفوضية الإسبانية بمدينة سبتة المحتلة الأخبار المتداولة حول نقل المهاجرين غير النظاميين إلى شبه الجزيرة الإيبيرية أو ما يعرف محليا باسم إِبارِية، مؤكدة أن “عملية النقل تتم وفق الإجراءات القانونية المعمول بها”.

وحسب بلاغ للمفوضية الإسبانية، فإن التنسيق بين الوزارات الإسبانية المعنية مستمر لتخفيف الاكتظاظ في مركز الإقامة المؤقتة المخصص للمهاجرين الموجودين في وسط مدينة سبتة، لافتا إلى أنه “لم يتم اعتماد أي بروتوكول استثنائي في هذا الصدد”.

وأشاد البلاغ ذاته، تتوفر هسبريس على نسخة منه، بـ “الجهود التي تبذلها السلطات المغربية في إطار مراقبة الحدود ومكافحة الهجرة غير المشروعة، والتي ساهمت بشكل كبير في استقرار الوضع الناجم عن ضغوط الهجرة التي شهدتها المنطقة خلال الأسابيع الأخيرة”، مؤكدا أن “هذه الجهود شملت تعزيزات بشرية ومادية، إضافة إلى مكافحة الرسائل المضللة المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي التي تحرض على الهجرة غير القانونية”.

وختمت المفوضية بلاغها بالتشديد على ضرورة التوازن بين الالتزام الصارم بتطبيق التشريعات الحدودية وحماية حقوق الإنسان وضمان سلامة الحياة في ظل الظروف الصعبة الحالية.

المهاجرون غير النظاميون سبتة المحتلة

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق