آلام لبنان تزداد بظهور أول حالة لمرض خطير والصحة العالمية تحذر

صوت المسيحي الحر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

آلام لبنان تزداد قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة تسلط الضوء على معاناة لبنان، حيث لم تقتصر أزماته على الأحداث الجارية والهجوم الإسرائيلي المستمر، بل وقع أيضًا تحت وطأة تفشي الكوليرا.

آلام لبنان تزداد

حذرت منظمة الصحة العالمية من خطر تفشي الكوليرا في لبنان، واصفة إياه بأنه “مرتفع جدًا” بعد تأكيد الإصابة الأولى بالعدوى البكتيرية الحادة في ظل الصراع المستمر بين إسرائيل وحزب الله وأكدت المنظمة على الخطر الذي يهدد مئات الآلاف من النازحين، نتيجة تصعيد إسرائيل لحملتها العسكرية الجوية والعمليات البرية في جنوب لبنان.

آلام لبنان تزداد

الكوليرا، التي تعرف بأنها عدوى حادة تسبب الإسهال نتيجة تناول أطعمة أو شرب مياه ملوثة، تشكل تهديدًا كبيرًا في ظل الظروف الصحية المتدهورة وصرح عبد الناصر أبو بكر، ممثل منظمة الصحة العالمية في لبنان، أن انتشار الكوليرا قد يكون سريعًا إذا وصلت الفاشية إلى النازحين الجدد.

آلام لبنان تزداد1

وأشار إلى أن المنظمة كانت قد حذرت من عودة ظهور المرض بسبب تدهور حالة المياه والنظافة بين النازحين ومجتمعاتهم، على الرغم من حملات التطعيم الأخيرة في شمال لبنان وأضاف أن النازحين من جنوب لبنان وبيروت لم يكتسبوا مناعة ضد الكوليرا منذ ثلاثة عقود.

آلام لبنان تزداد

آلام لبنان تزداد

في السياق نفسه، أفادت وزارة الصحة اللبنانية بتأكيد حالة محتملة للكوليرا لدى مواطنة من بلدة السمونية في شمال لبنان، والتي عانت من إسهال حاد وجفاف دون أن يكون لديها تاريخ سفر، مشيرة بذلك إلى أول تفشٍ للكوليرا في لبنان منذ 30 عامًا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق