اعتقال رجل أمريكي في ولاية كاليفورنيا بتهمة إشعال حريق بري ضخم بحجم 34 ألف فدان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

المستقلة/- اعتقلت الشرطة في كاليفورنيا رجلاً للاشتباه في إشعال حريق لاين – وهو حريق غابات كبير أحرق أكثر من 34000 فدان (53 ميلاً مربعًا) في الولاية.

قال مسؤولون إن جاستن واين هالستنبرج، البالغ من العمر 34 عامًا والمقيم في نوركو بولاية كاليفورنيا، أوقف يوم الثلاثاء بتهمة الحرق العمد ويحتجز بدلاً من الكفالة.

يعد حريق لاين واحدًا من ثلاثة حرائق غابات كبيرة اندلعت في الأسبوع الماضي والتي خرجت عن نطاق السيطرة في جنوب كاليفورنيا، مما أدى إلى استنزاف موارد رجال الإطفاء وتهديد آلاف المنازل.

حتى صباح الأربعاء، تم احتواء حريق لاين بنسبة 14٪.

لم تقدم الشرطة تفاصيل حول كيفية إشعال هالستنبرج للحريق الهائل، الذي يحترق في مقاطعة سان برناردينو، على بعد حوالي 60 ميلاً (96 كيلومترًا) شرق لوس أنجلوس.

أُجبر الآلاف من الناس على إخلاء المنطقة ويهدد الحريق أكثر من 65000 مبنى.

قال مسؤولون في إدارة الإطفاء في كاليفورنيا إن الحريق لا يزال يتسع في التضاريس شديدة الانحدار، مما يجعل الوصول صعبًا، وخاصة بالقرب من منطقة بيج بير. وقد تأججت النيران بسبب الرياح القوية والظروف الجافة، على الرغم من أن رجال الإطفاء يأملون في أن تساعد توقعات الطقس الأكثر برودة في وقت لاحق من الأسبوع في جهودهم.

وتشمل الهياكل المهددة، سواء المنازل أو العقارات التجارية، حوالي 13300 في المناطق التي تخضع حاليًا لأوامر الإخلاء.

وقال أحد النازحين، وهو بلين باتشر، إن أول ما انتزعه من منزله في أروبير ليك هو رماد والدته.

وقال باتشر لهيئة الإذاعة البريطانية يوم الأربعاء إنه لا يعرف ما إذا كان منزله لا يزال قائما.

وقال: “هذا المنزل أكثر من مجرد جدران وسقف”.

وأضاف: “توفيت والدتي في ذلك المنزل. أمسكت بيدها حتى آخر نفس لها في ذلك المنزل. لقد بنت هي وزوج أمي وربتنا أنا وأختي في ذلك المنزل. إنه لا يقدر بثمن”.

لم يتم الإبلاغ عن أي وفيات أو أضرار هيكلية نتيجة لحريق لاين حتى الآن. ومع ذلك، يبدو أن الصور التي التقطتها صحيفة لوس أنجلوس تايمز تظهر تدمير مبنى واحد على الأقل في رانينج سبرينجز، وهو مجتمع في جبال سان برناردينو.

يكافح ما يقرب من 2000 رجل إطفاء الحريق. كما يدعم الحرس الوطني في كاليفورنيا الاستجابة للحريق بأطقم وطائرات، بما في ذلك طائرات الهليكوبتر لعمليات إسقاط دلاء المياه.

حريق آخر – حريق بريدج – يشتعل في غابة أنجيليس الوطنية. بدأت في 8 سبتمبر وامتدت مساحتها إلى 46700 فدان (71.8 ميل مربع). وفقًا لـ CalFire، فإن سبب الحريق قيد التحقيق.

تُظهر لقطات من الحريق المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي الحريق يلتهم مصاعد التزلج في منتجع Mountain High للتزلج في كاليفورنيا.

 

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق