للمتابعة اضغط هنا

فيفا يعلن عن ملاعب كأس العالم للأندية 2025

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيانٍ، بثه على موقعه الرسمي السبت، عن ملاعب بطولة كأس العالم للأندية 2025، التي ستستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية، وتنطلق منافساتها 15 يونيو، وتستمر 29 يومًا بمشاركة 32 فريقًا للمرة الأولى.

وأوضح الاتحاد، أن 12 ملعبًا ستحتضن مباريات البطولة، وسيكون النهائي على ملعب ميتلايف في نيوجيرسي، 13 يوليو، أي قبل عامٍ واحدٍ فقط من استضافته نهائي كأس العالم 2026.

وحسبَ "فيفا" فإن الملاعب التي جُهِّزت للبطولة، هي: مرسيدس بنز "أتلانتا"، بنك أوف أمريكا "شارلوت"، تي كيو إل "سينسيناتي"، روز بول "لوس أنجليس"، هارد روك "ميامي"، جيوديس "ناشفيل"، كامبينج وورلد "أورلاندو"، إنتر آند كو "أورلاندو"، لينكولن فاينانشال "فيلادلفيا"، لومين "سياتل"، وأودي "واشنطن العاصمة".

وأوضح جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، خلال مهرجان المواطن العالمي بسنترال بارك في نيويورك، أن "عام 2025 سيشهد عصرًا جديدًا للعبة بالنسبة إلى أعظم مسابقةٍ عالميةٍ للأندية، وأكثرها شمولًا، وقائمة على الجدارة".

وقال: "هذه البطولة، هي المثال الحقيقي الوحيد في كرة القدم العالمية للأندية للتضامن، ما يسمح لأفضل الأندية من جميع القارات للتنافس على كأس عالمٍ جديدةٍ، ستؤثر بشكلٍ كبيرٍ في نمو كرة القدم للأندية والمواهب على مستوى العالم".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق