رئيس البورصة يلتقي مجلس إدارة الغرفة التجارية لدمياط لبحث التعاون المشترك

فكرة فن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قام أحمد الشيخ رئيس مجلس إدارة البورصة بزيارة مقر الغرفة التجارية بالمحافظة والتقى بأعضاء مجلس إدارة الغرفة برئاسة محمد عبد اللطيف فايد. وبحث الجانبان سبل التعاون المشترك لتوعية مجتمع الأعمال بالمحافظة حول مزايا الإدراج والاستثمار في سوق الأوراق المالية. كما أجاب رئيس البورصة المصرية على أسئلة الحضور حول إجراءات التسجيل بالبورصة والآفاق التي يوفرها التسجيل لتوسع الشركات ونمو أعمالها، إلى جانب مؤتمر تطوير البورصة المصرية في نسخته السابعة. والتي أقيمت بمحافظة دمياط يوم الخميس 17 أكتوبر 2024.

ودعا رئيس البورصة سكان المحافظة إلى التواجد في السوق المالية للاستفادة من المزايا الاستثمارية التي يوفرها القيد والاستثمار بالبورصة في مختلف الأنشطة والمجالات، مشيراً إلى أن محافظة دمياط تتمتع بموقع اقتصادي واضح. تنوع. . وأضاف تسعى البورصة إلى تحسين دور سوق الأوراق المالية في دعم الكيانات الاقتصادية العاملة في المحافظة، لمساعدة الشركات في الحصول على التمويل اللازم للنمو وتحقيق أهدافها وزيادة حجم أعمالها.

ومن جانبه أكد محمد فايد رئيس الغرفة التجارية بدمياط رغبة الغرفة التجارية في تعزيز العلاقات مع البورصة المصرية ليقدم لأصحاب المشروعات والشركات بالمحافظة المزايا التي توفرها البورصة وتشجعها. وجودهم في السوق المالية، سواء كشركات مسجلة أو كمستثمرين.

تنظيم ورش العمل

واتفق الطرفان خلال اللقاء على تنظيم ورش عمل لتعريف مجتمع الأعمال الحكومي بمبادئ وأساسيات الاستثمار في سوق الأوراق المالية، ومزايا الإدراج والطرح في البورصة، بالإضافة إلى التعريف بالخطوات اللازمة لذلك. . كما سيتضمن التعاون خلال الفترة المقبلة تنظيم ورش عمل متخصصة يحضرها مختلف الجهات ذات العلاقة بعمل شركات المحافظة، لتعريفهم بمزايا وخطوات ومتطلبات الإدراج والطرح في البورصة.

كما ستعمل البورصة على تشجيع تواجد شركات الوساطة المالية بالمحافظة ونشر الوعي بأهمية الاستثمار في البورصة لتحسين استثمارات أبناء المحافظة في البورصة المصرية والتغلب على أي عقبة تحول دون ذلك. هو – هي. كما ستقوم البورصة المصرية بإرسال مجموعة من المواد التعليمية والثقافية المتعلقة بأساسيات ومبادئ الاستثمار في البورصة إلى الغرفة التجارية التي ستقوم بدورها بإعادة توزيعها على أعضائها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق