استرداد مليون و84 ألف متر من أملاك الدولة في الأسبوع للموجة 24 لإزالة التعديات

فكرة فن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وتمكنت الدولة من استرداد مليون و84 ألف متر مربع بعد إزالة 1232 بناء غير قانوني على أملاك وأراضي الدولة والقضاء على 745 حالة تعدي على الأراضي الزراعية بمساحة 9427 فداناً زراعياً.

جاء ذلك فيما استعرضت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية تقريراً أعدته غرفة إدارة الأزمات والعمليات بالوزارة حول الجهود التي تبذلها المحافظات بالتعاون مع أجهزة تنفيذ القانون والجهات المعنية بالمحافظات في تنفيذ قضايا الترحيل منذ بداية أعمال المرحلة الأولى للموجة 24 في الفترة من 12 إلى 19 أكتوبر.

يستردون مليون و84 ألف متر من أملاك الدولة

خلال الأسبوع الأول من المرحلة الأولى للموجة 24 لإزالة التعديات على أملاك الدولة وأراضيها والأراضي الزراعية، والتي يتم تنفيذها خلال الفترة من 12 أكتوبر إلى 1 نوفمبر، وتنفذ بإشراف اللجنة العليا. لاستعادة أراضي الدولة، وذلك ضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة وإعادة حقوق الشعب والقضاء على كافة أشكال الانتهاك.

وأثنت الدكتورة منال عوض على الجهود التي بذلها المحافظون والقيادات التنفيذية وكافة الجهات ذات العلاقة بالمحافظة خلال الأسبوع الأول من المرحلة الأولى من الموجة الـ 24 لإزالة التعديات، والتي شكلت بداية جيدة لمعالجة حالات الغصب بشكل حاسم. حيث حققت المحافظات نجاحاً غير مسبوق في استعادة أراضي الدولة والأراضي الزراعية باعتبارها ثروة وطنية للأجيال القادمة، وأكدت أن أجهزة تنفيذ القانون والأجهزة التنفيذية ستواصل جهودها بالتنسيق مع بقية الجهات والوزارات المعنية . الدولة بإزالة كافة التعديات على أملاك الدولة حتى تحقيق هدف الموجة الحالية وإزالة المخالفات والمخالفات التي تم رصدها وإزالة أي معوقات أمام عملية التنفيذ.

وأوضح وزير التنمية المحلية أن تقرير غرفة إدارة الأزمات والعمليات بالوزارة أظهر حصول محافظة أسيوط على المركز الأول في استرداد الأراضي المملوكة للدولة خلال الأسبوع الأول من الموجة الـ24.

وأشار إلى أن القيادة التنفيذية وكافة الأجهزة المعنية بمحافظة أسيوط تمكنت من استرداد نحو 392 ألف متر مربع بعد إزالة 73 مبنى مخالفة، تلتها محافظة قنا التي استعادت 194 ألف متر مربع بعد إزالة 219 مبنى مخالفة، ثم محافظة قنا التي استعادت 194 ألف متر مربع بعد إزالة 219 مبنى مخالفة، ثم محافظة قنا التي استعادت 194 ألف متر مربع بعد إزالة 219 مبنى مخالفة، ثم محافظة قنا الجيزة والتي استعادت 192 ألف متر مربع بعد إزالة 36 مبنى مخالفة.

وأضاف وزير التنمية المحلية، أن المحافظة الأكثر نجاحاً في استرداد الأراضي الزراعية هي الأقصر، حيث تمكنت جهود أجهزتها التنفيذية من استرداد 5110 فداناً من الأراضي الزراعية بإجمالي 65 حالة، تليها محافظة البحيرة، والتي حققت انتعاش 1061 فدانًا زراعيًا بإجمالي 199 حالة، ثم محافظة الفيوم 879 فدانًا زراعيًا بإجمالي 27 حالة.

وطالبت الدكتورة منال عوض القيادات المحلية بإزالة التعديات والتعديات على أملاك الدولة وأراضيها بكل قوة وإصرار ومنع المزيد من التعديات على الأراضي الزراعية لتحقيق هدف الموجة 24 وخاصة إزالة التعديات والتعديات على نهر النيل. الممرات المائية والأراضي الزراعية، مما يمثل تحدياً صارخاً لإرادة الدولة.

وشدد وزير التنمية المحلية على ضرورة مواجهة أي محاولة لردم الأراضي بالمباني المخالفة، وأن المحافظات ستستمر في التنسيق مع أجهزة تنفيذ القانون في أداء مهامها لحفظ حقوق الأهالي. وتستمر حركة المرور على الأراضي المستصلحة لمنع المزيد من التعديات، فيما يتم العمل على سرعة إزالة أي تعديات جديدة أو حالات بناء غير قانوني في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق