مجلس النواب يناقش إنجازات وزارة الزراعة ومشروع قانون المجلس الوطني للتعليم

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في كلمته أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، إنه تم خلال السنوات السابقة، استنباط 60 صنف وهجين لمحاصيل القمح والشعير والذرة والأرز والفول البلدي والمحاصيل الزيتية ومحاصيل الأعلاف لتحسين انتاجية الفدان.

عرض إنجازات وزارة الزراعة في جلسة مجلس النواب

وعرض وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء الدين فاروق، في كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب، إنجازات الوزارة خلال الثلاثة أشهر الماضية، حيث تناول خطط وسياسات الوزارة لتعزيز الأمن الغذائي والتنمية الزراعية المستدامة، وزيادة صادرات المنتجات الزراعية، وحماية الأراضي الزراعية. 

اقرأ أيضا

وأكد فاروق أن قطاع الزراعة يمثل ركيزة أساسية في الاقتصاد القومي، حيث تبلغ مساهمته 15% من الناتج المحلي الإجمالي، ويستوعب 25% من القوى العاملة.

وأشار الوزير إلى أن خطة وزارة الزراعة تستند إلى 12 برنامجًا رئيسيًا، تضم 47 برنامجًا فرعيًا، كل منها يتضمن أنشطة محددة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وقرر المجلس إحالة البيان إلى لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية لمناقشته في اجتماع لاحق.

كما شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي ومكاتب لجان الشؤون الدستورية والتشريعية، والشؤون الدينية والأوقاف، والخطة والموازنة، بشأن مشروع قانون "إنشاء المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار".

وأكد المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، أن هذا المشروع هو فكرة رئاسية تم طرحها في الحوار الوطني، مشيرًا إلى أهمية التعليم في توفير فرص العمل وتحسين مستوى الحياة للمواطنين. وأشار إلى جهود الدولة في إنشاء مؤسسات تعليمية جديدة، وأهمية التنسيق بين السياسات التعليمية، حيث سيتولى المجلس المقترح هذا التنسيق.

اختتمت الجلسة بإقرار عدد من المواد، مع استمرار مناقشة مشروع القانون في الجلسات المقبلة.

تابع أحدث الأخبار عبر google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق