آلة تسحق مغربيا في مصنع بإيطاليا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
صورة: أ.ف.ب
هسبريس من الرباطالأربعاء 18 شتنبر 2024 - 22:08

ذكرت وسائل إعلام محلية في إيطاليا أن شابا مغربيا يبلغ من العمر 34 سنة لقي حتفه بعدما سحقته آلة بمصنع لمعالجة البلاستيك، كان يشتغل فيه بمقاطعة “فاريزي” شمالي البلاد.

وأفادت المصادر ذاتها بأن العامل المغربي تعرض لإصابات خطيرة ومتعددة، إذ عثر عليه رجال الإنقاذ في حالة توقف للدورة الدموية أجلي إثره جوا إلى مستشفى “سيركولو دي فاريزي”، حيث توفي بعد وقت قصير من وصوله، مسجلة أنه جرى فتح تحقيق لمعرفة الظروف المحيطة بهذا الحادث.

وأشارت وسائل الإعلام ذاتها إلى أن “المواطن المغربي وصل قبل عام إلى إيطاليا، وتزوج مؤخرا في المغرب”، مبينة أن هذا الحادث الأليم أثار غضب فعاليات نقابية وسياسية محلية، اعتبرته امتدادا للمآسي والمخاطر التي تواجه العمال في مقرات عملهم، داعية إلى اتخاذ إجراءات مستعجلة لحماية وتعزيز السلامة والصحة المهنيتين، خاصة في ظل الزيادة المثيرة للقلق التي سجلتها حوادث الشغل في الفترة الأخيرة.

ونقلت المصادر ذاتها عن صامويل أستوتي، المستشار الإقليمي للحزب الديمقراطي، تعليقا على الواقعة، قوله إن “التدابير المتخذة علاقة بظروف العمل ليست كافية، ونحن بحاجة إلى نهج أكثر صرامة يتطلب ضوابط أكبر وتدريبا مستمرا ومسؤولية أقوى من جانب الشركات”، وزاد: “من الضروري أن تتعاون جميع المؤسسات المحلية والوطنية لضمان السلامة الحقيقية في مكان العمل، لأنها ليست مجرد مسألة تنظيمية، بل ضرورة أخلاقية واجتماعية”.

إيطاليا حادثة شغل وفاة

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق