إسرائيل تلغي قيودًا فرضت على تجمعات سكنية في الشمال

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
0

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024، إنه تم إلغاء أوامر تقيد الحركة والتجمعات الكبيرة صدرت مساء أمس لعدد من التجمعات السكنية في شمال إسرائيل وهضبة الجولان.

وفرضت تلك القيود في أعقاب بدء موجة مكثفة من الضربات الإسرائيلية على جنوب لبنان بعد ظهر الخميس، مما فاقم المخاوف من حدوث تصعيد خطير في الصراع المستمر منذ أشهر عبر الحدود، وفق وكالة أنباء رويترز

ونفذت طائرات حربية إسرائيلية في وقت متأخر أمس أعنف ضرباتها على جنوب لبنان منذ قرابة عام من الاشتباكات مع جماعة حزب الله، مما يزيد تصعيد الصراع بين إسرائيل والجماعة اللبنانية وسط دعوات إلى ضبط النفس.

وقال البيت الأبيض إن الحل الدبلوماسي ممكن ومُلح. وقالت كارين جان بيير المتحدثة باسم البيت الأبيض في إفادة إن واشنطن “خائفة وقلقة من التصعيد المحتمل”، فيما دعت بريطانيا إلى الوقف الفوري لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله.

وتأتي حملة القصف المكثف عقب هجمات يومي الثلاثاء والأربعاء بتفجير أجهزة اتصال لاسلكي يستخدمها أعضاء جماعة حزب الله، والتي حمل لبنان وحزب الله إسرائيل المسؤولية عنها. وأسفرت التفجيرات عن مقتل 37 شخصا وإصابة نحو ثلاثة آلاف.

اقرأ أيضا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق