الأرصاد: موجة حارة تبلغ ذروتها اليوم وتحذيرات من الأتربة العالقة قبل بدء الخريف

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

الجمعة 20 سبتمبر 2024 | 09:46 صباحاً

توقعات الطقس اليوم

كتب : عامر عبدالرحمن

تشهد البلاد خلال الساعات المقبلة ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة، حيث تصل الموجة الحارة إلى ذروتها اليوم، مما يؤدي إلى طقس شديد الحرارة نهارًا ومائل للحرارة ليلًا.

 وتُعد هذه الموجة آخر موجة حر تسبق قدوم فصل الخريف 2024، الذي يفصلنا عنه ساعات قليلة فقط، حيث تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض التدريجي اعتبارًا من الغد، والذي يُعد رسميًا آخر أيام فصل الصيف.

غيوم جزئية وأتربة عالقة رغم ارتفاع الحرارة

أفادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان أن الموجة الحارة، رغم شدتها اليوم، تشهد بعض المناطق ظهور غيوم جزئية، خاصة في السواحل الشمالية الغربية، حيث تصل سرعة الرياح إلى 28 كيلومتر/ساعة. 

كما يكون الطقس غائمًا جزئيًا في السواحل الشمالية الشرقية مع رياح معتدلة بسرعة تصل إلى 28 كيلو/ساعة، وتتنشط الرياح في مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر لتصل إلى 40 كيلو/ساعة، ما قد يؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة.

طقس مشمس وأتربة عالقة في بعض المناطق

فيما يشهد عدد من المناطق مثل القاهرة الكبرى والوجه البحري وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد طقسًا مشمسًا. 

كما حذرت هيئة الأرصاد الجوية من ظاهرة "الأتربة العالقة" التي قد تظهر اليوم في بعض المناطق بالقاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

حالة البحرين المتوسط والأحمر

بالنسبة لحالة البحرين، فإن البحر المتوسط يكون معتدلًا، حيث يتراوح ارتفاع الموج بين 1.5 و2 متر، مع رياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، أما البحر الأحمر فيكون حالته معتدلة إلى مضطربة، ويتراوح ارتفاع الموج بين 2 و2.5 متر، مع رياح شمالية غربية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق