حزب الله يستهدف ثكنات عسكرية إسرائيلية بصواريخ الكاتيوشا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

قالت هيئة البث الإسرائيلية، يوم الجمعة، إن 130 صاروخا أطلق من لبنان باتجاه إسرائيل، فيما دوّت صافرات الإنذار في شمال إسرائيل.

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن صاروخا سقط في ملعب في صفد، مما أدى إلى اندلاع حريق هناك دون ورود أنباء عن إصابات.

 

قالت "القناة 12" إنه تم رصد إطلاق صواريخ من لبنان تجاه الجليل الأعلى، وأن 10 فرق إطفاء تعمل في صفد والجولان لإطفاء الحرائق التي اندلعت نتيجة سقوط صواريخ.
 

كما أعلن حزب الله اللبناني في ثلاثة بيانات منفصلة أن عناصره استهدفوا، اليوم الجمعة، ثكنات " بيريا" و" كيلع" و"العليقة" الإسرائيلية ب‏صواريخ الكاتيوشا، ردا على اعتداءات إسرائيل على القرى الجنوبية.‏

 

حزب الله يستهدف ثكنات عسكرية إسرائيلية بصواريخ الكاتيوشا

 

وقال حزب الله في بيان إن عناصره قصفوا القاعدة الأساسية للدفاع الجوي الصاروخي التابع لقيادة ‏المنطقة الشمالية في ثكنة بيريا ب‏صواريخ الكاتيوشا.

 

 وفي بيان ثان أعلن حزب الله أن عناصره قصفوا مقر الدفاع الجوي والصاروخي في ثكنة كيلع بصليات من ‌‏صواريخ الكاتيوشا.

 

 كما أعلن حزب الله في بيان ثالث أن عناصره قصفوا مقر قيادة لواء المدرعات 188 التابع للفرقة 36 في ثكنة ‏العليقة الإسرائيلية بصواريخ الكاتيوشا.‏‏

 

وكان حزب الله قد أعلن في بيان سابق أن عناصره استهدفوا صباح اليوم الجمعة جنودا إسرائيليين في موقع "‏المطلة" الإسرائيلي بصاروخ موجه.

 

وقال الحزب في بيانه إن عناصره استهدفوا اليوم نقطة تموضع لجنود العدو الإسرائيلي في موقع ‏المطلة بصاروخ موجه واصابوها إصابة مباشرة.‏

 

ونعى حزب الله اليوم الجمعة أحد عناصره ، ليرتفع عدد عناصره  الذين سقطوا "على طريق القدس" إلى 508 .

 

يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة ردا على هجوم حماس على أراضيها، وإعلان حزب الله مساندة غزة".

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق