"باولو الايطالي" يقترب من الاستحواذ على 100% من أسهم بنك الإسكندرية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

يخطط بنك انتيسا سان باولو الإيطالي  للاستحواذ على نسبة 100% من أسهم بنك الإسكندرية بعد شراء نحو 20% من أسهم البنك لتضم إلى نسبته البالغة 80% بعد تخارج الحكومة المصرية من البنك.

وجاءت تلك الخطوة بهدف جذب تدفقات دولارية والتغلب على صغوط أزمة النقد الأجنبي التي تمر بها مصر بسبب التبعات السلبية للحرب الروسية الأوكرانية، وكانت المجموعة الإيطالية اشترت في عام 2006، حصة 80% في بنك الإسكندرية.

 

وقام يجري بنك Intesa Sanpaolo SpA الإيطالي؛ بإجراء محادثات للاستحواذ على  20% من بنك الإسكندرية، ويأتي ذلك لتعظيم الاستفادة منه وزيادة أرباحه، وتجري مصر محادثات متقدمة لبيع حصة الحكومة المتبقية في بنك الإسكندرية إلى شركة Intesa Sanpaolo SpA، فيما سيكون أول عملية بيع أصول كبيرة في الدولة الواقعة في شمال إفريقيا منذ تخفيض قيمة عملتها في مارس.


وأوضحت المجموعة في بيان العام الماضي، إن استثمارها في بنك الإسكندرية، يعتبر واحد من أفضل استثماراتها حول العالم، وإنها تعتزم ضخ المزيد من الاستثمارات في السوق المصري.

 

وقال أندريا فزولاري، رئيس إدارة نظم الحوكمة والمبادرات الاستراتيجية بقطاع البنوك الدولية التابعة لمجموعة بنك انتيسا سان باولو- الإيطالي- أن المجموعة مهتمة بشراء حصة مصر البالغة 20% في بنك الإسكندرية، بحسب بيان للمجموعة اليوم.


وفي وقت سابق، اعلنت الحكومة ،إدراج بنك الإسكندرية ضمن برنامج الطروحات الذي يضم 32 شركة وبنكا مستهدفة من خلاله بيع جزء من حصص الدولة في رأس مال ، ومن شأن الاتفاق أن يشتري البنك الإيطالي، الذي يمتلك بالفعل 80% من بنك الإسكندرية الذي يوجد مقره في مصر، نسبة 20% المتبقية ويحصل على الملكية الكاملة، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأن المفاوضات خاصة.

وفي وقت سابق، قام بنك مصر بإتاحة استبدال عملة أجنبية حتى 5000 دولار لعملائه في حالة سفرهم للخارج، كما قام البنك برفع حدود استخدام البطاقات الائتمانية بالعملة الأجنبية للإنفاق خارج مصر ليصل حد الشراء الشهري إلى 300000 جنيه مصري لأعلى فئة من البطاقات الائتمانية.

 

 الخدمات المصرفية والمالية

 

ويسعى بنك مصر إلى تقديم الخدمات المصرفية والمالية بصورة ميسرة ومتطورة، حيث يعمل البنك على تعزيز تميز خدماته والحفاظ على نجاحه طويل المدى والمشاركة بفاعلية في الخدمات التي تلبي احتياجات عملائه، حيث أن قيم واستراتيجيات عمل البنك تعكس دائماً التزامه بالتنمية المستدامة والرخاء لمصر.

 

ورفع البنك الأهلي المصري حدود الصرف على بطاقات الائتمان الخاصة به بالعملات الخارجية خارج مصر لتصل أعلى شريحة إلى 300،00 جنيه، مع رفع قيمة المبالغ المتاح بيعها نقدا لعملائه المسافرين لتصل إلى 5 آلاف دولار،وفقا لشرائح العملاء.

 

قرار البنك الأهلي المصري

 

كما قرر البنك الأهلي المصري زيادة قيمة المبالغ المتاح بيعها نقدا لعملائه المسافرين لتصل إلى 5 آلاف دولار، وفقا لشرائح العملاء.

وقرر البنك الأهلي المصري زيادة حدود الصرف على بطاقات الائتمان الخاصة به بالعملة الأجنبية خارج مصر لتصل أعلى شريحة الى 300 ألف جنيه،

 

فيما قرر البنك الأهلي المصري زيادة حدود الصرف على البطاقات الائتمانية بالعملة الأجنبية بدون سفر لتصل أعلى شريحة الى 100 ألف جنيه.

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق