اعتماد خطة القوافل التنموية ضمن المبادرة الرئاسية «بداية» بجامعة عين شمس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أكدت الدكتورة غادة فاروق، نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ضرورة الاهتمام بالمبادرة الرئاسية "بداية"  التي تحمل شعار "بداية جديدة لبناء إنسان" وتهدف للاستثمار في رأس المال البشرى من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال المحاور الرئيسية: "التعليم والصحة والرياضة والثقافة وتأمين فرص العمل"، وذلك من خلال أنشطة وفعاليات القطاع المتنوعة وخاصة تنظيم القوافل التنموية الشاملة حيث تم وضع خطة لعدد من القوافل التنموية التي تجوب مختلف محافظات الجمهورية طبقًا للمبادرة الرئاسية وهى:

 " قافلة التنمية الشاملة بمحافظة القاهرة حي أهالينا ( ۱ ) - مدينة السلام قافلة تنموية بالشلاتين - حلايب - أبو رماد محافظة البحر الأحمر وأخرى بالزقازيق محافظة الشرقية وقافلة التنمية الشاملة بمحافظة سوهاج وقافلة التنمية الشاملة بحى المحروسة - محافظة القاهرة وقافلة بمحافظة قنا" وذلك على مدار ١٠٠ يوم. 

كما وجهت بضرورة  تنظيم عدد من الفعاليات التوعوية المتنوعة ضمن جهود الدولة المصرية في مكافحة ومنع الهجرة الغير شرعية والاتجار بالبشر وترشيد وتحسين استخدام الطاقة والاهتمام بالبيئة. 

وترأست الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة  لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الجلسة الأولى لمجلس قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة للعام الجامعي ٢٠٢٥/٢٠٢٤.

كما استعرض المجلس موقع إلكتروني لتبادل المعدات بين كليات الجامعة بهدف استثمار الإمكانيات المتاحة بالجامعة ومناقشة كيفية تطوير الموقع.

كما أعلنت الدكتورة غادة فاروق عن " إنشاء وحدة حقوق الإنسان بهدف تنمية قدرات منتسب الجامعة في مجال حماية حقوق الإنسان وترسيخ مفاهيمها ونشر الوعي بها حرصًا على تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتطوير المجتمع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق