صحة المنوفية: تقديم خدمات المبادرات الرئاسية لـ77 ألف مواطن حتى الآن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

مصطفى الملاح
نشر في: الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 5:14 م | آخر تحديث: الجمعة 20 سبتمبر 2024 - 5:14 م

أعلن الدكتور محمد فوزي، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، عن تقديم أكثر من 77 ألف خدمة طبية خلال ثلاثة أيام عبر الفرق الثابتة بمنشآت الرعاية الأساسية و37 فرقة متحركة تجوب أرجاء المحافظة، بما في ذلك مجالس المدن، النوادي، المساجد، وأماكن التجمعات، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءً.

تأتي هذه الجهود تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، واللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، وتحت إشراف الدكتورة إيمان زهران، مدير الإدارة ومنسق عام المبادرات الرئاسية بالمنوفية. يهدف هذا العمل إلى تعزيز الوعي الصحي وتقديم الدعم المجتمعي تزامنًا مع تدشين مبادرة "بداية".

وأكد وكيل الوزارة في بيانه اليوم الجمعة استمرار تقديم خدمات المبادرات الرئاسية، بما في ذلك الخدمات العلاجية، الكشف الطبي، الأعمال الوقائية، وتنظيم الأسرة، في وحدات الرعاية الأساسية على مستوى المحافظة لليوم الثالث على التوالي منذ بدء مبادرة "بداية".

وأشار الدكتور فوزي إلى أن هذه الفعاليات تجسد التزام الجهات المعنية بصحة المرأة، التوعية بالفحص المبكر للسرطان، والاهتمام بالصحة العامة لجميع المواطنين، مما يسهم في تحسين جودة الحياة والحد من المخاطر الصحية.

وأضاف أن هذه الجهود تأتي ضمن متابعة إدارة الرعاية الأساسية بالمديرية وإدارات الصحة بالمنوفية، بهدف تحقيق الأهداف المرجوة من المبادرات الرئاسية في مجال الصحة العامة ومبادرة رئيس الجمهورية "بداية".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق