حوافز أمريكية بـ3 مليارات دولار لتوطين صناعة البطاريات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
3

كشفت وزارة الطاقة الأمريكية عن تقديم حوافز بقيمة 3 مليارات دولار إلى 25 مشروعًا لصناعة البطاريات، في إطار استهداف الإدارة الأمريكية توطين بعض الصناعات بعيدًا عن الصين.

وقالت وزارة الطاقة، في بيان، اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024، إن الحوافز لتمويل معالجة المعادن الضرورية لتصنيع البطاريات ومكوناتها وتصنيعها وإعادة التدوير، على أن تولد 16 مليار دولار من إجمالي الاستثمار للمشاريع وتدعم 12 ألف وظيفة.

المواد الكيميائية

قال مستشار البيت الأبيض لشؤون المناخ، علي زيدي، إنه يعد أمن المعادن أمرًا ضروريًا لأمن المناخ. ويهيئ ذلك لقيادة الجيل القادم من تقنيات البطاريات، من الحالة الصلبة إلى غيرها من المواد الكيميائية الجديدة، بحسب صحيفة “واشنطن تايمز”.

وتضمنت الشركات المستفيدة بالحوافز كلًا من جروب 14 تكنولوجيز وإيليمنت 25 وساوث 32  لتمويل تصنيع البطاريات أو معالجة المعادن الضرورية لإنتاجها. وكانت الوزارة الأمريكية منحت في 2022 نحو 2.8 مليار دولار إلى 20 شركة بهدف دعم صناعة البطاريات ومعادنها في الولايات المتحدة.

بطاريات الليثيوم

يأتي قرار منح الحوافز متزامنًا مع دخول زيادات جمركية إضافية علي واردات صينية حيز التنفيذ في الولايات المتحدة بنهاية الشهر الجاري.

ومن بين الواردات بطاريات الليثيوم أيون والمعادن ومكوناتها والتي قررت إدارة الرئيس جو بايدن زيادتها من الصفر إلى 25%.

اقرأ أيضًا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق