نظام دوري أبطال أوروبا الجديد 2025 بالتفصيل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

نظام دوري أبطال أوروبا الجديد 2025 .. خضعت بطولة دوري أبطال أوروبا لتغييرات جذرية استعدادًا لموسم 2024/25، حيث زاد عدد المباريات في الشكل الجديد من 125 إلى 189.

كم عدد الفرق التي ستشارك في دوري أبطال أوروبا 2025؟

ستشهد النسخة المحدثة من دوري أبطال أوروبا مشاركة 36 ناديًا في الدور الرئيسي للمسابقة، وهو زيادة عن 32 ناديًا في النظام القديم.

كيف ستتأهل الفرق الأربعة الإضافية؟

أصبح هناك مكان إضافي للدوري الأوروبي الخامس الأفضل بحسب تصنيف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وهو ما يعني أن الدوري الفرنسي الدرجة الأولى أصبح لديه الآن ثلاثة فرق متأهلة تلقائيا.

وبالإضافة إلى ذلك، هناك مقعد إضافي لكل من الدوريين اللذين يتمتعان بأعلى تصنيف معامل من الموسم الماضي في مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وهما هذا العام ألمانيا وإيطاليا.

ما هو نظام دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا الجديد؟

منذ عام 2003، شارك في دوري أبطال أوروبا 32 ناديًا مقسمة إلى ثماني مجموعات تضم كل منها أربعة فرق، حيث يتقدم الأول والثاني من كل قسم إلى دور الستة عشر.

ولكن هذا الأمر تغير الآن بشكل جذري، وبدءًا من هذا الموسم، سيتم تجميع الأندية الـ36 معًا في دوري واحد في "نظام سويسري" يرتبط عادةً بالشطرنج.

وفي وقت سابق، خاضت الفرق المشاركة ست مباريات في دور المجموعات، حيث واجهت كل فريق منافسًا ذهابًا وإيابًا، أما الآن، فسيخوض كل فريق ثماني مباريات، بواقع مباراة واحدة لكل فريق ضد منافسيه الثمانية.

نظام دوري أبطال أوروبا الجديد 2025

كيف يعمل نظام المجموعة الجديد؟

سيتم تقسيم الفرق الـ36 إلى أربعة أوعية تضم كل منها تسعة فرق، وسيلعب كل نادٍ مع فريقين من كل وعاء، أحدهما على أرضه والآخر خارج أرضه.

ولن يواجه أي فريق فريقًا آخر من نفس الدوري المحلي له، ولا يمكن لكل نادٍ مواجهة أكثر من فريقين كحد أقصى من أي بلد واحد.

وفي السنوات الماضية، كانت مرحلة المجموعات تنتهي في ديسمبر/كانون الأول، لكن توسع دوري أبطال أوروبا يعني أن المباراتين الإضافيتين ستقامان في يناير/كانون الثاني.

كم عدد المباريات التي ستلعب في مرحلة المجموعاتفي دوري أبطال أوروبا 2025؟

ويرتفع عدد المباريات من 96 مباراة في مرحلة المجموعات القديمة إلى 144 مباراة في مرحلة الدوري الجديدة.

كيف سيتم السحب في دوري أبطال أوروبا 2025؟

بدلاً من القرعة اليدوية، سيعمل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الآن على إجراء قرعة مختلطة.

سيتم سحب كل فريق من الفرق الـ36 يدويًا، من خلال أربعة أوعية تصنيف من الأعلى إلى الأسفل، ولكن بدلاً من سحب خصومهم يدويًا، سيتم ذلك الآن رقميًا ولن يستغرق أكثر من ثانية واحدة لكل فريق.

بمجرد اختيار الفريق يدويًا، سيختار البرنامج المنافسين والمكان الذي ستلعب فيه الفرق - على أرضها أو خارجها.

كيف ستتأهل الفرق إلى مرحلة خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا 2025؟

سيتم تصنيف الأندية الـ36 معًا في دوري واحد، حيث تتقدم الأندية الثمانية الأولى إلى دور الستة عشر، وسيظل شكل المنافسة من تلك النقطة كما هو.

ومع ذلك، سيتم تصنيفها، مع الأخذ بعين الاعتبار المراكز في مرحلة الدوري.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم تقديم جولة فاصلة حيث تتأهل الفرق التي أنهت الدوري من المركز التاسع إلى المركز الرابع والعشرين إلى تصفيات خروج المغلوب من مباراتين لتحديد المراكز المتبقية في دور الستة عشر. وسيتم تصنيف هذه المباريات الفاصلة.

ما هي مواعيد مباريات دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا؟

  • الجولة الأولى: 17، 18، 19 سبتمبر 2024
  • الجولة الثانية: 1، 2 أكتوبر 2024
  • الجولة الثالثة: 22 و23 أكتوبر 2024
  • الجولة الرابعة: 5، 6 نوفمبر 2024
  • الجولة الخامسة: 26 و27 نوفمبر 2024
  • الجولة السادسة: 10 و11 ديسمبر 2024
  • الجولة السابعة: 21 و22 يناير 2025
  • الجولة الثامنة: 29 يناير 2025

ما هو الجديد في دوري أبطال أوروبا 2025؟

سيحصل كل من مسابقات الأندية الثلاث التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم على "أسبوع حصري" عندما لن تكون هناك مباريات في المسابقتين الأخريين في ذلك الأسبوع.

بالنسبة لدوري أبطال أوروبا، فإن الأسبوع الحصري هو اليوم الأول من المباريات التي ستقام أيام 17 و18 و19 سبتمبر. كما أن الدوري الأوروبي هو أيضًا الجولة الأولى من المباريات يومي 25 و26 سبتمبر، بينما الأسبوع الحصري لدوري المؤتمرات هو الجولة الأخيرة من مباريات مرحلة الدوري يوم 19 ديسمبر.

هل ستبقى قيمة الجائزة في دوري أبطال أوروبا 2025 كما هي؟

ومن المقرر توزيع المزيد من الأموال بين الأندية المشاركة في مرحلة الدوري من دوري أبطال أوروبا - 2.6 مليار دولار هذا الموسم مقارنة بـ 2.2 مليار دولار في 2023-2024 - على الرغم من أن الرقم الجديد سيتم تقاسمه بين 36 ناديًا بدلاً من 32 ناديًا سابقًا.

في ثوبها الجديد.. تعرف على نظام بطولة دوري أبطال أوروبا 2025

كين وجريزمان على رأس المرشحين لجائزة لاعب الجولة الأولى بدوري أبطال أوروبا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق