اليونيفيل: الموقف الراهن مقلق لتصاعد التوتر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

قال المتحدث باسم يونيفيل إن الموقف الراهن مقلق للغاية بسبب تصاعد التوتر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.


الاحتلال الإسرائيلي

وأكد وزير دفاع دولة الاحتلال الإسرائيلي إنه سيواصل عملياته ضد حزب الله وسيستمر تسلسل الإجراءات في المرحلة الجديدة حتى تحقيق هدفنا والعودة الآمنة لسكان الشمال إلى منازلهم، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وأشارت منسقة الأمم المتحدة في لبنان إلى شعورها بالقلق جراء الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت التي تعد تصعيدا آخر بالمنطقة، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به إكسترا نيوز.

 منسقة الأمم المتحدة في لبنان

وقالت منسقة الأمم المتحدة في لبنان على إنه يجب أن يتوقف هذا العنف فورا، مشيرة إلى أن المخرج الدبلوماسي لا يزال ممكنا، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به إكسترا نيوز.

 

ولفت وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت أنه انتهى من تقييم الوضع مع رئيس الأركان وكبار مسؤولي الجيش في ضوء التطورات على الحدود الشمالية، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

من ناحيتها؛ أعلنت الصحة اللبنانية الحصيلة الأولية لقصف اليوم، وذكرت أنه يوجد 12 شهيد و66 جريحا بينهم 9 حالتهم حرجة في الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

من جانبه؛ نقل موقع أكسيوس عن بايدن أن وزيرا الخارجية والدفاع والاستخبارات يعملون على حل الصراع على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن إبراهيم عقيل نفذ عديدا من العمليات تجاه إسرائيل، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به إكسترا نيوز.

 

كما أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال أن القوات اغتالت 10 من كبار قيادات وحدة الرضوان إلى جانب إبراهيم عقيل، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

كما أفادت وسائل إعلام لبنانية بانعقاد جلسة مفتوحة لمجلس الأمن حول الشرق الأوسط يعقبها أخرى مغلقة خاصة بالوضع في جنوب لبنان، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وفي وقت سابق؛ أعلن جيش الاحتلال اغتيال رئيس منظومة العمليات في حزب الله إبراهيم عقيل وقيادات في وحدة الرضوان، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به إكسترا نيوز.

 

من جهتها؛ قالت حركة حماس إن الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت واستهداف منطقة سكنية مكتظة بالسكان جريمة جديدة ضمن مسلسل الجرائم الإسرائيلية.

الدفاع المدني اللبناني

وذكر مدير الدفاع المدني اللبناني أنه يوجد 10 ضحايا و59 جريحا بينهم 9 في حالة حرجة جراء الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

 

وأكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه يعمل للسماح للسكان في شمال إسرائيل وجنوب لبنان بالعودة إلى منازلهم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق