الأرصاد تكشف موعد آخر أيام فصل الصيف

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يوم غد السبت الموافق 21 سبتمبر لعام 2024 سيكون آخر يوم في فصل الصيف، وستبدأ البلاد اعتبارًا من الغد بالتأثر بظواهر جوية مختلفة.

وأكدت الدكتورة منار غانم أن يوم الأحد المقبل، الموافق 22 سبتمبر 2024، ستشهد بداية فصل الخريف، وستتزامن مع انخفاض في درجات الحرارة على معظم مناطق الجمهورية ابتداءً من يوم غد السبت، حيث وصلت درجات الحرارة إلى ذروتها اليوم.

وأوضحت الدكتورة منار غانم أن البلاد ستتأثر بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب غرب أوروبا عبر البحر المتوسط، بالإضافة إلى تأثير منخفض جوي في الطبقات العليا من الجو، مما سيؤدي إلى تكوّن سحب منخفضة ومتوسطة وانخفاض في درجات الحرارة، ومن المتوقع استمرار هذه الأحوال الجوية حتى نهاية هذا الأسبوع.

وأشارت الدكتورة منار غانم إلى أن الطقس سيكون غدًا في مصر بطابع خريفي بارز، مع احتمالية سقوط الأمطار خلال الأيام القليلة القادمة، خاصة في المناطق الشمالية، ومع استقرار في الحالة الجوية، وتواجد لشبورة مائية خفيفة في ساعات الصباح الباكر والليل المتأخر على الطرق الزراعية والسريعة بالإضافة إلى القريبة من المسطحات المائية، مع نشاط للرياح في فترات المساء مما يعمل على تلطيف الأجواء وانخفاض درجات الحرارة مساءً.

وحذرت منار غانم من ضرورة متابعة النشرة الجوية لأن الفترة المقبلة ستكون متقلبة، وخاصة مع بداية العام الدراسي، مع وجود فروقات في درجات الحرارة بين النهار والليل، وأكدت على ضرورة اتخاذ الحيطة والحذر في اختيار الملابس المناسبة والقيادة بحذر على الطرق.

وأخيرًا، أشارت إلى أن الأيام القادمة ستشهد اضطرابًا في ارتفاع الأمواج على شواطئ البحر المتوسط والبحر الأحمر، مما يتطلب من المصطافين أخذ الحيطة والحذر من ارتفاع الأمواج.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق