«الدونر كباب» يتسبب في صدام تركي ألماني

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
2

تسعى تركيا لتسجيل وجبة “الدونر كباب”، كأول منتج تقليدي لها لدى الاتحاد الأوروبي، وسط اعتراض 11 جهة من بينها ألمانيا، ومن المقرر أن تبت المفوضية الأوروبية بشأن الطلب التركي 24 سبتمبر الجاري.

ووفقًا لشبكة يورونيوز، الجمعة 20 سبتمبر 2024، بدأت الأزمة بين تركيا وألمانيا في أبريل عندما تقدّمت أنقرة بطلب رسمي لدى الاتحاد الأوروبي لتسجيل الوجبة كمنتجٍ تركي، لكن العديد من الجهات الرسمية اعترضت على ذلك، وثار نزاع بين الألمان والأتراك، إذ يدّعي كل طرف منهم أن تلك الوجبة ملكه.

صدام ألماني تركي

تقدم العديد من المطاعم في أوروبا هذه الوجبة السريعة لاسيما في ألمانيا، حيث يعيش ملايين الأتراك والأكراد الذين ينحدرون من تركيا.

واعترضت وزارة الأغذية والزراعة الألمانية رسميًا على الطلب التركي المقدم إلى الاتحاد الأوروبي لتسجيل “الدونر” كوجبة تركية. وتعتبر الوزارة الألمانية أن مكونات “الدونر” تختلف عن “الشاورما” التركية، رغم تشابه الأسماء. تُصر تركيا على تسجيل الوجبة وتنتظر القرار الرسمي من الاتحاد الأوروبي في الأسبوع المقبل.

وإذا تم قبول الطلب التركي، ستكون المطاعم الألمانية التي تقدم “الدونر” ملزمة بتغيير هذه الوجبة أو تعديلها بما يتناسب مع التسجيل التركي، ويحتوي الطلب التركي المقدم على تفاصيل دقيقة لمكونات “الدونر”، التي تُعد من أكثر الوجبات شعبية في أوروبا، وخاصة في المطاعم الأجنبية.

اقرأ أيضًا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق