دبلوماسي سابق: طوفان الأقصى إهانة لجيش الاحتلال لن يقبلها الفكر اليهودي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أكد السفير عاطف سيد الأهل، سفير مصر الأسبق، إن تصريح رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، بأن إسرائيل ستغير وجه الشرق الأوسط، سبق وأن صرح به من قبل، بعد حدوث واقعة طوفان الأقصى بنفس الألفاظ والكلمات، وهذا التصريح محاولة منه للتعويض على الإهانة التي تعرض لها الجيش في 7 أكتوبر الماضي.

 

وقال «الأهل»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن حدود التغيير التي يقصدها نتنياهو هي إنهاء وجود دولة فلسطينية، فوجودها يتعارض مع الفكر اليهودي،  كذلك من بين التغييرات إبعاد حزب الله عن الساحة الإسرائيلية، وفرض نظام في الضفة الغربية يتلائم مع نظريات الأمن الإسرائيلية.

 

وأضاف  أن الظروف لا تسمح لإسرائيل بالتوسع في الحرب لتغيير أوجه الشرق الأوسط كما قال نتنياهو، إذ إن الجيش الإسرائيلي منهك تماما في الفترة الأخيرة والسند الأمريكي هو الداعم الوحيد لمساعدة إسرائيل على الاستمرارفي الحرب.

 

وأشار إلى أن نتنياهو لا يريد أن يكون على حدوده تنظيم مثل حزب الله، فالفكر الإسرائيلي قائم على تنظيم عمليات الاغتيالات، فإسرائيل منذ نشأتها وحتى الآن نفذت أكثر من 750 عملية اغتيال.

 

الحدود اللبنانية الإسرائيلية

 

وكشفت الصحة اللبنانية عن ارتفاع حصيلة ضحايا الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية إلى 14، وأن أعمال رفع الأنقاض مستمرة، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو يعقد مشاورات أمنية مجددا بعد نحو ساعة، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وقال المتحدث باسم يونيفيل أنه يجب وضع أسس راسخة وتنفيذ حلول دبلوماسية طويلة الأمد لخفض التصعيد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.


وأكد المتحدث باسم يونيفيل إن الموقف الراهن مقلق للغاية بسبب تصاعد التوتر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.


الاحتلال الإسرائيلي


ونوه وزير دفاع دولة الاحتلال الإسرائيلي إنه سيواصل عملياته ضد حزب الله وسيستمر تسلسل الإجراءات في المرحلة الجديدة حتى تحقيق هدفنا والعودة الآمنة لسكان الشمال إلى منازلهم، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق