التربية والتعليم بالمنوفية تعلق علي انتظام الطلاب داخل المدارس فى أول أيام العام الدراسي الجديد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

بتوجيهات الأستاذ محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، وفي أجواء من البهجة والانتظام، انطلقت اليوم السبت الموافق 21 سبتمبر 2024، الدراسة في عدد من مدارس المحافظة التي تعمل يوم السبت. قام الأستاذ محمود الفولي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية (وكيل تعليم المنوفية)، بجولة تفقدية شملت مدرستي صلاح خطاب الرسمية للغات وصلاح خطاب الإعدادية التابعتين لإدارة شبين الكوم التعليمية، برفقة الدكتور أشرف العربي، مدير عام الإدارة.

 

خلال زيارته، شهد "وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية" طابور الصباح وشارك الطلاب في فعاليات الإذاعة المدرسية، تحية العلم، والنشيد الوطني، مرحبًا بالطلاب الجدد. كما أكد على ضرورة الالتزام بالحضور والزي المدرسي، وقام بتفقد عدد من الفصول الدراسية لمتابعة سير العملية التعليمية.

 

انتظام الطلاب داخل المدارس فى أول أيام العام الدراسي الجديد

إجراءات استقبال العام الدراسي الجديد

وأشار الأستاذ محمود الفولي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية إلى أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات لاستقبال العام الدراسي الجديد، بما في ذلك صيانة المدارس، تسليم الكتب المدرسية، والانتهاء من خطة الندب والنقل بين المدارس لسد العجز في الكوادر التعليمية لضمان استقرار العملية التعليمية.

 

وقد أعرب "وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية" عن سعادته بالإقبال الكبير من الطلاب في اليوم الأول من الدراسة، متمنيًا لجميع الطلبة والمعلمين في محافظة المنوفية عامًا دراسيًا موفقًا.

 

جدير بالذكر، محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في ختام سلسلة اللقاءات استمرت على مدار ٣ أيام وجمعت ٥٤٠٠ مدير مدرسة من ٢٧ محافظة، والتى بمقر المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر، لقاءً مع مديري المدارس من المحافظات التسعة المتبقية وهي (الفيوم، بنى سويف، الشرقية، دمياط، بورسعيد، المنوفية، مرسى مطروح، الوادى الجديد، البحر الأحمر) بإجمالي عدد ١٨٠٠ مدير مدرسة؛ وذلك لاستعراض اجراءات وآليات ضمان انتظام العملية التعليمية مع بداية العام الدراسي الجديد على مستوى الجمهورية.

 

وفي مستهل اللقاء، أعرب  محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم عن ثقته في قدرة مديري المدارس على ضبط المنظومة التعليمية داخل المدارس وتنفيذ آليات الوزارة لمواجهة الكثافة، وسد العجز في أعداد المعلمين، مؤكدا تقديم كافة سبل الدعم لمديري المدارس للقيام بدورهم على أتم وجه إدراكا من الوزارة بحجم المسئولية الملقاة على عاتقهم في مواجهة تحديات صعبة وكبيرة، مؤكدا أنه ليس هناك بديلا عن العمل وبذل كافة الجهود لمواجهتها وحلها في سبيل تقديم تعليم جيد لأبنائنا الطلاب، وهو ما تم في إطاره اتخاذ كافة القرارات والآليات المعلنة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق