مستثمرو مرسى علم يطالبون بمشاركة مصرية قوية فى بورصة لندن السياحية نوفمبر المقبل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

طاهر القطان
نشر في: السبت 21 سبتمبر 2024 - 1:03 م | آخر تحديث: السبت 21 سبتمبر 2024 - 1:03 م

تشارك مصر، ممثلة فى القطاع السياحي الرسمي الذى يضم وزارة السياحة والآثار والهيئة المصرية للتنشيط السياحى والخاص ممثلا فى الاتحاد المصرى للغرف السياحية والغرف الخمسة التابعة له وجمعيات الاستثمار السياحي بالمحافظات السياحية فى فعاليات بورصة لندن السياحية ثاني أكبر بورصة في العالم التى ستقام خلال الثلث الأول من شهر نوفمبر المقبل.

وقال الدكتور عاطف عبد اللطيف نائب رئيس جمعية مستثمري السياحة بمرسى علم: "إننا مقبلون على بورصة لندن السياحية ثاني أكبر بورصة في العالم نوفمبر المقبل، ويجب أن نستعد لها بخطط وأفكار وبرامج سياحية غير تقليدية"، مشيرا إلى أهمية مشاركة القطاع السياحى بقوة فى فعاليات هذه البورصة التى يتم فيها إبرام التعاقدات والحجوزات السياحية المستقبلية.

ودعا عاطف عبد اللطيف، في تصريحات صحفية، إلى أهمية الاستمرار في تغيير الفكر التقليدي وإعداد خطط وبرامج سياحية تناسب الأوضاع الحالية بالعالم والتسويق بشكل جيد لمدينة العلمين الجديدة وكذلك إعداد برامج سياحية وترفيهية لها تجمع بين القاهرة والعلمين لزيارة المتحف المصري الكبير والأهرامات والتمتع بجو العلمين الجديد على سبيل المثال خاصة بعد زيادة الطلب والبحث عن العلمين بشكل كبير في بورصة العام الماضي وتنفيذ رحلات من مطار العلمين للدول المستهدف جذب سياحة منها.

وطالب الدكتور عاطف عبد اللطيف، بتسليط الضوء على المهرجانات الفنية التي تقام في المدن السياحية وإعداد برامج سياحية تناسب توقيتاتها والترويج للمهرجانات الفنية مثل الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط ومهرجان الغردقة السينمائي والأقصر وغيرهم.

كما طالب بتصوير مزيد من الأفلام والبث المباشر من المقاصد السياحية المصرية عبر وسائل السوشيال ميديا ونقل صورة حية من داخل المناطق السياحية والآثرية المصرية للعالم كله ودعوة ممثلين وفنانين عالميين لزيارة مصر وتصويرهم داخل المناطق السياحية وكذلك يوتيوبر ومشاهير من السوشيال ميديا العالميين لنقل الصورة من داخل مقاصد مصر السياحية للعالم كله.

وأكد أهمية التعاون بين القطاع الخاص ووزارة السياحة ومصر للطيران وإير كايرو في تقديم برامج سياحية مناسبة سواء في مواعيد رحلات الطيران التي تناسب احتياجات السياح القادمين وخطة اسعار مناسبة وطريقة سداد فيها نوع من المرونة وكذلك تقديم عروض ترويجية مشتركة بين الفنادق وشركات السياحة ومصر للطيران.

وقال عبداللطيف، إنه من الممكن ابتكار برامج سياحية جديدة جاذبة تجمع بين السياحة الشاطئية والنيلية والكلاسيكية فمن الممكن إعداد برامج سياحية ثقافية تجمع بين زيارة المتاحف والمعابد والتحرك من خلال الرحلات النيلية عبر الرحلات النيلية أو توفير برامج سياحة شاطئية متنوعة لأكثر من مدينة في وقت واحد، مثل الغردقة وشرم الشيخ بأسعار مناسبة.

و أضاف أنه من الضرورة عقد عدد من اللقاءات والمؤتمرات الصحفية في الجناح المصري ببورصة لندن، وتسليط الضوء على ما تم من أنشطة سياحية واكتشافات أثرية وافتتاح العديد من المطارات لربط مصر بالعالم كله و عمل تصور كامل للتسويق للمتحف المصري الكبير بالرماية المقرر افتتاحه قريبا ودعوة وسائل الإعلام العالمية في افتتاحه لما له من أهمية عالمية كبرى.

واقترح التسويق الجيد خلال فعاليات بورصة لندن لمدينة سانت كاترين ومشروع التجلي الأعظم هناك الذي قارب على الانتهاء منه والافتتاح الرسمي له وإعداد برامج سياحية خاصة بمدينة سانت كاترين والتعريف بمدى قدسيتها كمزار ديني و بيئي واستشفائي مع الإعلان عن موعد افتتاح مطار سانت كاترين في أقرب وقت وإعداد برامج تجمع بين سانت كاترين وشرم الشيخ وطابا ودهب ونويبع.

وأكد أهمية وضع تصور ورؤية محددة لمشاركتنا في بورصة لندن من الآن يتفق عليها الجميع لخدمة السياحة سواء وزارتي السياحة والطيران أو القطاع الخاص من أصحاب الفنادق وشركات السياحة وذلك للمساهمة فى تحقيق رؤية الدولة في الوصول إلى 30 مليون سائح يجلبون 30 مليار دولار عوائد من السياحة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق