غنية بالفيتامينات والمعادن.. تعرف على فوائد فاكهة التنين الصحية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

فاكهة التنين فاكهة استوائية غنية بالفيتامينات والمعادن مذاقها مزيجا بين الكيوي والبطيخ إليك فوائدها الصحية  :

5d3a72a546.jpg

من أبرز فوائد فاكهة التنين : 

تقوي جهاز المناعة

يعزز فيتامين C و الكاروتينات الموجودة في فاكهة التنين جهاز المناعة ويمنع العدوى عن طريق حماية خلايا الدم البيضاء “التي تهاجم المواد الضارة وتدمرها” من التلف، و كمضادات أكسدة قوية، يمكن لفيتامين C والكاروتينات أن تحييد الجذور الحرة وتدافع تعزز خلايا الدم البيضاء.

 

فاكهة التنين لمرضى السكري

السكري مرض مزمن تضعف فيه قدرة الجسم على إنتاج هرمون الإنسولين أو الاستجابة له، ما يؤدي إلى ارتفاع مستوى الجلوكوز في الدم. لهذا السبب من الضروري اتباع نظام غذائي متوازن لمرضى السكر.

وتساعد خطة النظام الغذائي الجيد في موازنة مستوى الجلوكوز في الدم بشكل فعال.

أظهرت بعض الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن فاكهة التنين تنتج تأثيرًا مضادًا لمرض السكري من خلال تجديد خلايا بيتا في البنكرياس.

 

فاكهة التنين في تعزيز صحة الجهاز الهضمي

تحتوي فاكهة التنين على البروبيوتك، وهو مفيد للحفاظ على البكتيريا الصديقة للأمعاء، والتي تعزّز من صحة الجهاز الهضمي.

ويعدّ البروبيوتيك نوعاً من أنواع الألياف الغذائية الضرورية للأمعاء والمعدة، وتناولها بانتظام يساعد في خفض خطر الإصابة بالتهابات الجهاز الهضمي والإسهال.

4abc4e6120.jpg

فاكهة التنين في محاربة علامات الشيخوخة

يمكن إدراج فاكهة التنين إلى نظام العناية بالبشرة، حيث إنها تساعد في محاربة علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة عند تناولها، أو عندما تُستخدم مرة واحدة في الأسبوع كقناع.

 

فاكهة التنين للرجال

فاكهة التنين غنية بمضادات الأكسدة مثل الفلافونويد وحمض الفينول والبيتايسانين، وتحمي هذه المواد الطبيعية الخلايا من التلف، وقد تحمي من إلى أمراض الشيخوخة المبكرة.

ويمكنها تعزز مستويات الحديد في الجسم، والحديد مهم لنقل الأكسجين عبر الجسم ومنح الطاقة، وفاكهة التنين تحتوي على الحديد، ويساعد فيتامين سي الموجود فيها على امتصاص الحديد واستخدامه.

 

فاكهة التنين في خسارة الوزن الزائد

قد يكون من المفيد جداً إضافة فاكهة التنين إلى النظام الغذائي؛ لأنها منخفضة السعرات الحرارية وتحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تبقى لفترة أطول في الجهاز الهضمي مما يعطي إحساساً بالشبع لفترة طويلة.

8c9bb1f493.jpg
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق