وزير الصحة اللبناني: مصر تواصلت معنا منذ بدء الأزمة وعرضت كل أوجه المساعدة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

قال فراس الأبيض، وزير الصحة اللبناني، إن استهداف المدنيين في لبنان يشكّل انتهاكًا لحقوق الإنسان، مشيرًا إلى أن هناك نوايا عدوانية لإسرائيل تجاه لبنان.. والمجتمع الدولي لا يسعى لكبح جماحها.

وأضاف "الأبيض" خلال مداخلة هاتفية لـ"القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت، أن إسرائيل لا تريد الحلول السلمية بل العسكرية وجر المنطقة لحرب شاملة.

وأوضح أن الاحتياطي الاستراتيجي من الأدوية في لبنان يكفي 4 أشهر، موضحًا أن وزير الصحة المصري تواصل معنا منذ بداية الأزمة وعرض علينا كل أوجه المساعدة.

وأكد وزير الصحة اللبناني، أن موقف بلاده واضح منذ اليوم الأول للعدوان على قطاع غزة وهو وقف الحرب.

وبدورها، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم، ارتفاع عدد ضحايا الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، إلى 37 شخصًا، مشيرة إلى أن أعمال رفع الأنقاض مستمرة وبشكل متواصل حتى الساعة.

وتتصاعد التوترات يومًا بعد يوم بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله اللبناني، بعد مقتل العشرات هذا الأسبوع وإصابة الآلاف في هجوم متطور استهدف أجهزة اتصالات يستخدمها أعضاء في الحزب.

وتوتّر الوضع على الحدود اللبنانية الإسرائيلية منذ الثامن من أكتوبر الماضي، غداة اندلاع الحرب على قطاع غزة، بعدما أعلن حزب الله بدء شنّ هجمات ضد إسرائيل من جنوب لبنان "دعمًا لغزة وإسنادًا لمقاومتها"، وترد إسرائيل بقصف أهداف تابعة لحزب الله وتحركات مقاتليه خصوصًا في جنوب لبنان، ما أدى إلى نزوح عشرات آلاف المدنيين في كلا الجانبين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق