أشاد بها عبد الوهاب ورفضت الرقص، أسرار عن سهير المرشدي في عيد ميلادها الـ78

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

سهير المرشدي يقال عنها إيزيس المسرح وغول المسرح هي من ممثلات الزمن الجميل وممثلة مسرح بدرجة أولى، عرفت بأنها تقدم الأدوار المختلفة والمعقدة والصعبة، امتازت بحضور طاغٍ وفي السطور التالية نكشف لكم أسرارا عن حياتها.
 

سهير المرشدي تطلب الطلاق من كرم مطاوع

تزوجت سهير المرشدي من كرم مطاوع وأنجبا ابنتهما الفنانة حنان مطاوع, وكان يسود الاحترام بينهما ولم يتطاول أحد علي الآخر رغم اختلافهما كثيراً.
وذكرت "المرشدي" أنها طلبت الطلاق من كرم مطاوع عندما تزوج زوجته الثالثة الإعلامية ماجدة عاصم وهي لم تقدر أن تتحمل ذلك.
كرم مطاوع هو فنان ومخرج وكان أستاذاً في أكاديمية الفنون وخلال دراستها هناك، تعرفت عليه وذكرت سهير المرشدي أن كل المسرحيات التي تحبها من إخراجه فبدأت العلاقة بينهما.

إشادة موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب بصوتها العذب

2a46126372.jpg
سهير المرشدي

وفي سياق آخر أشاد الفنان محمد عبدالوهاب بصوت سهير المرشدي الجميل وأنها تغني بشكل رائع وتجيد الغناء، وذكرت في برنامج "حوار صريح جداً" بأنها سعيدة جداً بذلك الإشادة من فنان كبير مثل محمد عبدالوهاب.

سبب رفض سهير المرشدي الرقص في أعمالها الفنية

في سياق آخر حدثت مشكلة كبيرة مع المخرج حسين كمال أثناء تصوير فيلم "البوسطجي"، حيث إن المخرج طلب منها أن ترقص حيث قالت سهير المرشدي إنها لا ترقص في أدوارها ولن ترقص أبداً فأعمالها اتسمت بالاحترام.

من هي سهير المرشدي؟

110efe1b49.jpg
سهير المرشدي


سهير المرشدي هي ممثلة مصرية ولدت في قرية خرسيت بمدينة طنطا بمحافظة الغربية وبعدها انتقلت مع العائلة إلى مدينة القاهرة واستقروا في حي الحلمية الجديدة.

التحقت سهير المرشدي بمدرسة الحلمية الثانوية للبنات، حيث ظهرت موهبتها الفنية للمرة الأولي، وحصلت علي شهادة تقدير عن دورها في مسرحية (الأميرة العمياء) من مديرة المدرسة.

درست التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية وبدأت مشوارها الفني في نهاية ستينيات القرن العشرين في فيلم المشاغب عام 1965وفيلم البوسطجي عام 1968 في دور الغازية ومع حلول فترة السبعينيات زادت أدوارها ومثلت في أفلام (بنات في الجامعة، حكاية بنت أسمها مرمر عام 1972، عودة الابن الضال، حكمتك يارب عام 1976).

إلى جانب أنها مثلت في الدراما التلفزيونية من خلال مسلسلات مثل (ليالي الحلمية حيث إننا لا يمكن أن ننسي دور المعلمة سماسم عام 1987، وأرابيسك عام 1994، بوابة الحلواني عام 1992، لا أحد ينام في الإسكندرية عام 2006، موعد مع الوحوش عام 2010، النار والطين عام 2012، طريق الخوف عام 2008، أريد رجلاً عام 2015، طايع حيث إنه آخر أدوارها والذي عرض في رمضان 2018.
قيل عنها غول المسرح وايزيس المسرح وهي صاحبة حضور قوي وأبرز مسرحياتها كالآتي: (زقاق المدق، النسر الأحمر، إيزيس، حدث في أكتوبر، مراتي حنان، معروف الإسكافي).
حصلت سهير المرشدي على العديد من الجوائز والأوسمة من المهرجانات وحصلت على وسام الفنون والآداب من مهرجان قرطاج بتونس، وانتخبت رئيسة لمجلس إدارة جمعية أنصار التمثيل والسينما.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق