أصوله مصرية بنسبة 98%، الفنان أشرف عبد الباقي يجري تحليل DNA

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

كشف الفنان أشرف عبد الباقي عن أغرب سر في حياته، وهو اختبار DNA أجراه في أمريكا لمعرفة أصول عائلته ونسبه إلى مصر، وذلك بعد مشاهدته برنامجا يتحدث عن جذور الناس الحقيقة.

 

أشرف عبد الباقي، أصولي مصرية 98%

وأكد أشرف عبد الباقي، أن أصوله مصرية بنسبة 98%، وذلك من خلال اختبار DNA التي أجراها في الولايات المتحدة الأمريكية، وأن عائلته موجودة في القاهرة منذ ألف سنة.

8cb0dcf815.jpg

أشرف عبد الباقي يجري تحليل DNA في أمريكا لكشف أصول عائلته

وأضاف “عبد الباقي”، خلال لقائه مع الإعلامي محمود سعد في برنامج SOLD OUT “كامل العدد، المذاع عبر قناة CBC”: "بعد مشاهدتي أحد البرامج التي أظهرت بعض الأشخاص يتحدثون عن أصولهم وجذور عائلتهم، فكرت في الكشف عن نسب عائلتي، فأجريت تحليل DNA من خلال شراء الاختبار من الصيدلية وقمت بملئه وبعدها أرسلت الاختبار إلى أحد المعامل الموجودة في أمريكا، وبعد فحص النتائج تبين أن أصولي مصرية بدرجة 98%، وجذور عائلتي موجودة في القاهرة منذ ألف سنة.

وتابع: “هناك أناس تربطني علاقة بهم، لكن لا أعرف درجة القرابة وأيضاً أن اختبار DNA يظهر الأمراض الوراثية الأخرى”.

 

تحليل  DNA، إجراءات للكشف عن النسب 

وفي نفس السياق، نستعرض خلال السطور التالية أبرز المعلومات حول اختبار DNA، خصوصا انتشاره خلال الآونة الأخيرة بعد تعدد الأسباب التي يلجأ إليه الأشخاص للتأكد من نسبه وأصول عائلته، والكشف عن الأمراض الوراثية، وأيضاً تستخدمه الشرطة للكشف عن هوية الجاني عند ارتكابه جرائم القتل أو السرقة وغيرها.

ويتم أخذ العينة إما عن طريق الفم أو اللعاب أو الشعر أو الأظافر أو الدم.

309609608293e9b9b516_1709_085710.jpg

بعد استخدامه من أشرف عبد الباقي إجراءات أخر لتحليل  DNA

فحص الأبوّة

يتم أخذ عينة من الأب والطفل للتأكد من النسب عن طريق تحليل المادة الوراثية للطفل ومقارنتها مع المادة الوراثية للأب، فإذا تطابقت المادتين أثبت العلاقة التي تربط بين الطفل والأب وإذا خالف نفت العلاقة التي تربطهما.

قسم التحقيق والجرائم

للكشف عن هوية الجاني أو القاتل، تلجأ قسم التحقيقات والجرائم إلى أخذ عينة من الجاني أو من آثار الجريمة مثل نقطة دم أو شيء يتعلق به للتعرف عليه من خلال البصمة الجينية.

 الأمراض الوراثية

قد يلجأ بعض الأشخاص إلى اختبار  DNA للكشف عن وجود مرض وراثي أم لا.

2ed3ee41dc.jpg

بعد قيام أشرف عبد الباقي بتحليل DNA،  العالم “فريدريش” أول من اكتشف هذه المادة

بعد ما  تصدر الفنان أشرف عبد الباقي محركات البحث على جوجل بسبب إجراءه تحليل DNA لكشف جذور عائلته ومعرفة أصوله، نجد أن الفضل يعود العالم فريدريش ميشر (1844-1895)، فهو أول شخص اكتشف هذه المادة التي سميت بعدذ لك بالحمض النووي.

وتمكن ميشر عام 1869 من اكتشاف مادة النيوكلينات التي تحتوي على كلا من عناصر الفسفور والنيتروجين في نواة خلايا الدم البيضاء، بعدها أطلق عليها الحمض النووي بعد ما استطاع من عزل مكوناته عن الأحماض والبروتينات.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، الأخبار، الاقتصاد، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق