«لوحة أبوظبي».. تضافر الجهود لإثراء المظهر العام للعاصمة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
7

أعلنت دائرة البلديات والنقل ومؤسَّسة مبادلة، ذراع المسؤولية الاجتماعية والمبادرات الخيرية والمجتمعية لشركة مبادلة للاستثمار، وبالشراكة مع هيئة المساهمات المجتمعية “معاً”، ودائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي عن تضافر الجهود ضمن مبادرة “لوحة أبوظبي“، اليوم السبت 21 سبتمبر 2024، بهدف إثراء المظهر العام للعاصمة أبوظبي.

ويتضمن المشروع الجديد أعمالاً فنية تُعرض على استراحات سائقي دراجات التوصيل، بالإضافة إلى الجداريات الفنية في مختلف الأماكن العامة، والمناطق المخصصة لعبور المشاة، وصناديق الخدمة في منطقة ربدان وغيرها من المواقع في مختلف أنحاء الإمارة، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات (وام).

هدف المشروع

يهدف المشروع الجديد إلى تعزيز جاذبية وجمالية الأماكن العامة في أبوظبي والاحتفاء بثقافة الإمارات وتراثها الأصيل، من خلال إضافة اللمسة الفنية للمواهب المحلية على البنية التحتية للإمارة.

وسيتم تزيين كل استراحة من استراحات سائقي دراجات التوصيل بمجموعة من التصاميم المميزة، تضم أولها تصاميم إبداعية تم اختيارها من بين أكثر من 1,000 عمل فني أبدعها طلبة المدارس الحكومية والخاصة ومدارس الشـراكات التعليمية في أبوظبي في إطار معرض “وطني ابداعي” الذي أقامته دائرة التعليم والمعرفة في منارة السعديات، حيث أتاح الفرصة أمام الطلبة للتعبير عن قيم الهوية الوطنية والتراث الإماراتي الأصيل من خلال إبداعاتهم.

وستتولى مؤسسة مبادلة بناء الاستراحات والأعمال الفنية المرتبطة بها وفق أعلى معايير الجودة والتصميم.

النسيج الثقافي والتراثي

تمّ اختيار مجموعة من الأعمال الفنية للاحتفال بالنسيج الثقافي والتراثي الغني لدولة الإمارات، تضمّ إبداعات طالبات من المدارس الخاصة ومدارس الشراكات التعليمية والمدارس الحكومية.

وستعرض في ربدان مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية لخمسة فنانين إماراتيين على 17 جدارية و26 منطقة لعبور المشاة و15 صندوقاً للخدمة إذ تمنح هذه اللوحات الفنية سكان المنطقة تجربة بصرية ممتعة تجمع بين القصص الثقافية والعناصر الحضرية في الإمارة مع الاحتفال بالمواهب الوطنية المحلية وما تقدمه من فنون.

وتم تصميم الأعمال الفنية، بحيث تندمج بسلاسة في الأماكن العامة، ما يضفي جاذبية وجمالاً واتصالاً أعمق بتقاليد وقيم شعب دولة الإمارات.

اقرأ أيضا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق