اقتصادي: كورونا أثرها أخطر وأشرس من الكساد العالمي في 2008

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

قال الخبير الاقتصادي محمود شكري محلل أسواق المال، إن أزمة كورونا كبيرة وكان لها أثرها الخطيرة حيث أن تأثيرها المالي على العالم كان أخطر وأشرس من الكساد العالمي وانهيارات الأسواق عام 2008، وحسنا ما فعله الفيدرالي الأمريكي مؤخراً.

الفيدرالي الأمريكي

وذكر خلال تصريحات تلفزيونية أنه من الطبيعي أن يتم خفض أسعار الفائدة الفترات القادمة من قبل الفيدرالي الأمريكي باتباع سياسات نقدية لتحفيز الأسواق.

 

مشيرا إلى أنه ستستمر سياسة التحفيز حتى النصف الاول من عام 2025.

وشدد على أن الذهب طوال التاريخ هو الملاذ الآمن، ويتمتع بالقبول في جميع دول العالم، وكسر الفترة الأخيرة حاجز 2600 دولار للأونصة الواحدة ، وسيستمر في الارتفاعات خلال الفترة القادمة.

 

وفي وقت سابق؛ كشف الخبير الاقتصادي، ريمون نبيل، محلل أسواق المال، أن قرار الفيدرالي الأمريكي خفض الفائدة بـ 50 نقطة أساس لتهبط من مستوى 5.5% إلى 5.00% هو الأول من نوعه منذ 2020.

هناك احتمالية كبيرة أن يخفض الفيدرالي الأمريكي الفائدة بمعدل 100 نقطة 


وقال خلال تصريحات تليفزيونية إن هذا القرار سيكون له تأثير بشكل عام على البورصات العالمية والبورصات الناشئة وبينها مصر، لافتا أن هناك احتمالية كبيرة أن يخفض الفيدرالي الأمريكي الفائدة بمعدل 100 نقطة وأكثر في 2025، وهذا سيعطي مرونة أكبر للاستثمار حول العالم والبورصات الناشئة .

 البورصة المصرية


وأكد على أن البورصة المصرية ضمن أفضل الأسواق الناشئة، مضيفا: "هناك صعود قوي لمؤشر البورصة في ظل عدد من المحفزات والحركة القوية في قطاع البتروكيماويات وتخفيض الفائدة الأمريكية، وهناك توقعات بقمة جديدة في البورصة خلال أشهر قليلة مقبلة".

 

البورصة المصرية ضمن أفضل الأسواق الناشئة

أكد الخبير الاقتصادي، ريمون نبيل، محلل أسواق المال، أن قرار الفيدرالي الأمريكي خفض الفائدة بـ 50 نقطة أساس لتهبط من مستوى 5.5% إلى 5.00% هو الأول من نوعه منذ 2020.

 

وقال ريمون نبيل، محلل أسواق المال، خلال تصريحات تلفزيونية إن هذا القرار سيكون  له تأثير بشكل عام على البورصات العالمية والبورصات الناشئة وبينها مصر.

 

واستكمل الخبير الاقتصادي، ريمون نبيل، محلل أسواق المال، أن هناك احتمالية كبيرة أن يخفض الفيدرالي الأمريكي الفائدة بمعدل 100 نقطة وأكثر في 2025، وهذا سيعطي مرونة أكبر للاستثمار حول العالم والبورصات الناشئة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق