الخطوط الجوية العراقية تسير 2372 رحلة لأول مرة منذ عقود

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
2

قال مدير الإعلام والاتصال الحكومي في العراق ميثم الصافي، إن وزارة النقل وتشكيلاتها تتعرض إلى هجمات إعلامية تضليلية من جهات ووسائل إعلام؛ بهدف الابتزاز وعرقلة الجهود الرامية لتحسين مستوى الخدمات.

وأضاف: “تلك الجهات تزعم أن هناك تراجعا مخيفا في عمل الخطوط الجوية العراقية؛ لإخفاء ما حققته الشركة في أغسطس الماضي من عدد رحلات، وصلت إلى 2372 رحلة، وهذا ما لم يتحقق منذ عقود، حيث هناك تقدم ملحوظ في عدد الرحلات من 22 رحلة إلى 60 رحلة، أي ما يقرب من ضعفين”.

الخطوط الجوية العراقية

أكدت وزارة النقل أنه لا يوجد أي تراجع في عمل الخطوط؛ ومنذ تسلم الحكومة مهام عملها، كانت إيراداتها تقدر بـ7 مليارات دينار عراقي، أما الآن فتصل إلى 54 مليار دينار، وفق وكالة الأنباء العراقية.

وتابعت، أنه في ما يخص ملف الطائرات العاطلة، لا بد أن نشير إلى أنه كانت هنالك 24 طائرة عاطلة وقد تمت إعادة 12 منها خلال عامي 2023-2024، وستتم إعادة ثلاث طائرات أخرى قبل نهاية هذا العام، ليكون عدد الطائرات المعادة للخدمة 15 طائرة من أصل 24 طائرة.

كما تخطط لإعادة 5 طائرات خلال العام المقبل، وما يتبقى من الطائرات الجاثمة، جرى تقييمها بأنها خالية من الجدوى الاقتصادية، بمعنى أن ملف الطائرات العاطلة يحسم العام المقبل”.

اقرأ أيضًا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق