ليبيا: إحباط محاولة تهريب كمية من الذهب والعملة الأجنبية عبر مطار مصراتة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أحبط أعضاء جهاز الأمن الداخلي الليبى بمطار مصراتة الدولي محاولة تهريب كمية من الذهب والعملة الأجنبية، وذلك أثناء تأدية مهامهم في إجراءات التفتيش على حقائب المسافرين اليوم السبت.

 

الأمن الداخلي الليبى يضبط أكثر من 100 كجم و1.5 مليون يورو

 

480d03d77b.jpg
الأمن الداخلي الليبى يضببط كمية من الذهب

 جهاز الأمن الداخلي الليبى

وكشف جهاز الأمن الداخلي الليبى في بيان له أنه وبعد التفتيش الدقيق تم ضبط  كمية من الذهب تزن 100 كيلوجرام و800 جرام، بالإضافة إلى مبلغ مالي قدره 1.5 مليون يورو، موزعة على أربع حقائب، حيث تم العثور على الذهب في ثلاث حقائب، بينما وُضع المبلغ المالي في الحقيبة الرابعة.

 

ولفت الأمن الداخلي الليبى،  إلى أنه تم توقيف المسئولين عن هذه الحقائب، وتم إخطار النيابة العامة التي منحت الإذن لمأموري الضبط القضائي بمباشرة الاستدلال في الواقعة.

 

4477c642e9.jpg
الأمن الداخلي الليبى يضببط عملة أجنبية

 

وفاة 11 مصريا في حادث انقلاب سيارة هجرة غير شرعية في ليبيا

وكان قد كشف مصدر ليبي مسؤول عن مصرع 11 مصريا في حادث انقلاب سيارة هجرة غير شرعية على الطريق الصحراوي شرق البلاد، قبل قليل.

 

وقال المصدر خلال تصريحات صحفية إن السيارة كان يستقلها 26 شخصا جميعهم مصريون، كما يقودها سائق مصري تم التحفظ عليه من قبل السلطات الليبية.

 

وأوضح المصدر الليبي أنه بمرور السيارة بالطريق الصحراوي بمدينة درنة تعرضت لحادث انقلاب، ما أسفر عن مصرع 11 شخصا، وإصابة الباقين، بينهم 2 حالتهم خطيرة تم إيداعهم بالعناية المركزة.

 

وأكد على وجود 5 إصابات كسور، و7 إصابات طفيفة غادروا المستشفى بعد تلقيهم العلاج اللازم.

 

ممثلين عن النيابة العامة وجهاز المخابرات وهيئة الرقابة الإدارية 
 

وفي وقت سابق؛ أصدر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، قرار بإعادة تشكيل اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

 

كما تضمن القرار أن تكون برئاسة أحد الخبراء المختصصين وعضوية كل من ممثلى عن وزارات الصحة والصناعة والدفاع والتخطيط والداخلية والاتصالات والشباب والرياضة والتعليم العالى والتضامن والسياحة والتنمية المحلية والاستثمار والشئون النيابية والعدل والعمل والتربية والتعليم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق