«بشاير الخريف»، تحسن درجات الحرارة والعظمى على القاهرة 32

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس في أول أيام فصل الخريف، والذي بدأ اليوم الأحد الموافق 22 سبتمبر 2024، ويمتد طيلة 89 يوما و20 ساعة.

وتوقعت الهيئة أن يسود طقس حار رطب نهارًا على أغلب الانحاء وشديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائل للحرارة رطب ليلًا، على أن تكون الرياح معتدلة وتنشط أحيانًا على أغلب الانحاء على فترات متقطعة.

ونشرت الهيئة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “ فيس بوك”، بيان بدجات الحرارة المتوقعة على كافة الأنحاء بالجمهورية، وهي كالتالي:

6e993fdb7a.jpg

تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة

وتوقعت الهيئة تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، والتي قد يصاحبها أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري تمتد خفيفة إلى مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب الوجه البحري على فترات متقطعة.

وأوضحت الهيئة أنه من المتوقع أن تنشط الرياح اليوم الأحد على بعض شواطئ ( مطروح - العلمين - الإسكندرية - بلطيم - بورسعيد ) وتصل سرعة الرياح ( 40-50 )كم /ساعة ويرتفع الموج إلى (2-2.5 ) م.

نشاط الرياح على أغلب الأنحاء

كما من المتوقع أن تنشط الرياح على أغلب الأنحاء لتضفي مزيدا من التحسن في درجات الحرارة.

ويذكر أن النصف الأول لفصل الخريف يحصل على بعض سمات فصل الصيف فقد تشهد أول أيامه ارتفاعات مؤقتة فى درجات الحرارة على العكس فالنصف الثاني من فصل الخريف يشهد انخفاضات فى درجات الحرارة وأمطار.

ee399ece26.jpg

وتتأثر البلاد خلال فصل الخريف بامتداد منخفض البحر الأحمر أو منخفض السودان الموسمي وفى حال تزامن معه منخفض فى طبقات الجو العليا يحدث حالة من حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية خاصة على المناطق الموجودة على صعيد مصر وسلاسل جبال البحر الأحمر التي تشهد موسم الأمطار والسيول بالمناطق الجبلية بجنوب البلاد.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق