إيران.. مقتل 51 وإصابة 12 بانفجار منجم فحم في منطقة خراسان|صور

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أفادت وسائل إعلام إيرانية، يوم الأحد إن انفجارا للغاز في منجم للفحم في مقاطعة خراسان الجنوبية بإيران أسفر عن مقتل 51 شخصا على الأقل وإصابة 20 آخرين.

انفجار منجم في إيران يؤدي بحياة 51 شخص

وذكرت وسائل إعلام رسمية أن الحادث وقع بسبب انفجار غاز الميثان في بلوك"ب" و"ج" من المنجم الذي تديره شركة "مادانجو".

انفجار منجم في إيران يؤدي بحياة 51 شخص

وقال محافظ خراسان الجنوبية علي أكبر رحيمي للتلفزيون الرسمي "76% من الفحم في البلاد يأتي من هذه المنطقة، وحوالي 8 إلى 10 شركات كبيرة تعمل في المنطقة، بما في ذلك شركة مادانجو".

وقال رحيمي في وقت سابق إن عملية الإنقاذ في المبنى (ب) انتهت، ومن بين 47 عاملاً كانوا في المبنى، توفي 30 وأصيب 17.

وأضاف أن عمليات الإنقاذ في بلوك (ج) بدأت، مشيرا إلى أن كثافة غاز الميثان في الكتلة عالية، وأن العملية ستستغرق من 3 إلى 4 ساعات. 

وأعلن الهلال الأحمر الإيراني إن عمليات البحث والإنقاذ جارية داخل المنجم، حيث لا يزال بعض العمال محاصرين.

وقبل مغادرة الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك قدم تعازيه لأسر الضحايا وأمر بإجراء تحقيق في هذا الحادث.

وقال بزشكيان: "لسوء الحظ، علمنا بوقوع حادث في أحد مناجم الفحم بمدينة تاباس وفقد عدد من مواطنينا حياتهم. واتقدم بالتعازي لعائلاتهم الكريمة".

إيران تستهلك سنويا حوالي 3.5 مليون طن من الفحم

الجدير بالذكر، أن إيران المنتجة للنفط غنية أيضًا بمجموعة متنوعة من المعادن. وتستهلك إيران سنويا حوالي 3.5 مليون طن من الفحم ولكنها تستخرج حوالي 1.8 مليون طن فقط من مناجمها سنويا. ويتم استيراد الباقي، وغالبا ما يتم استهلاكه في مصانع الصلب في البلاد.

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يقع حوادث شبيه كهذا في إيران ففي عام 2013، لقي 11 عاملا مصرعهم في حادثتين منفصلتين للتعدين، وفي عام 2009، قتل 20 عاملا في حوادث عدة، وفي عام 2017، أدى انفجار منجم فحم إلى مقتل ما لا يقل عن 42 شخص.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق