صحة غزة: ارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي إلى 41 ألفا و431 قتيلا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أعلنت وزارة الصحة  الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم  الأحد ، ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي إلى 41 ألفا و431 قتيلا، إلى جانب أكثر من 95 ألفا و 818  إصابة منذ السابع من  أكتوبر الماضي.

 

صحة غزة: ارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي إلى 41 ألفا و431 قتيلا
 

وقالت الوزارة، في بيان صحفي اليوم: "ارتكب الاحتلال الإسرائيلي ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، ووصل منها  للمستشفيات  40  شهيدا و 58  مصابا خلال الـ 24  ساعة الماضية".

 

وأضافت أنه في "اليوم الـ  352 للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

 

أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن طائرات تابعة لسلاح الجو، بتوجيه من الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام(الشاباك) واستخبارات المنطقة الجنوبية،  هاجمت بشكل محدد، عناصر من حماس، كانت تقيم في مجمع، تم استخدامه سابقا كمدرسة، في شمال قطاع غزة.

 

وأضاف الجيش الإسرائيلي أنه قبل الهجوم، تم اتخاذ العديد من الخطوات، لتخفيف مخاطر الأضرار على المدنيين بما في ذلك استخدام ذخائر دقيقة ومراقبة جوية ومعلومات استخبارتية إضافية، حسب الموقع  الالكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت، واي نت اليوم الأحد.

 

وكانت السلطات الفلسطينية قد ذكرت أمس السبت أن 22 شخصا قتلوا في هجوم إسرائيلي على مبنى مدرسة سابقة يؤوى نازحين في مدينة غزة.

وأفادت السلطات الصحية في غزة بأن 30 شخصا على الأقل جرحوا، بمن في ذلك نساء وأطفال. ويتردد أن نازحين كانوا يحتمون داخل المبنى.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق