وزير الخارجية يستعرض رؤية مصر حول أسس التعاون السليم بين دول حوض النيل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

اجتمع الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة مع وزير خارجية أوغندا جيجي أودونجو على هامش المشاركة في أعمال الشق رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

 

‎وتناولت المقابلة مسارات وآفاق التعاون الثنائي بين القاهرة وكمبالا، وأهمية العمل على تعزيز أواصر التعاون بين الجانبين والتنسيق فى كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك، في ظل العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين.

 القضايا الإقليمية والدولية

‎وتطرق اللقاء إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وتناول التطورات المتلاحقة التي تشهدها المنطقة وتداعيتها على استقرار القارة.

 رؤية مصر حول أسس التعاون السليم بين دول حوض النيل

وحرص عبد العاطي على إبراز رؤية مصر حول أسس التعاون السليم بين دول حوض النيل، وشدد على أهمية بلورة رؤية مشتركة تراعي شواغل كافة الدول.

وعلى صعيد متصل؛ بحث الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية، ونظيره السوداني جهود مصر لدعم السودان ووحدته وسيادته وسلامة أراضيه وتحقيق وقف شامل لإطلاق النار، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

 

وتابع وزير الخارجية: "نكثف جهودنا لتذليل الصعوبات أمام انتقال شاحنات المساعدات عبر المعابر التي تربط مصر بالسودان".

 

وزير الخارجية يؤكد تضامن مصر مع لبنان ويشدد على عدم امتداد الصراع في المنطقة

 

وأكد وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبدالعاطي تضامن مصر مع لبنان في هذا الظرف وأهمية عدم امتداد نطاق الصراع في المنطقة، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن نتنياهو تجاهل أسئلة لجنة الخارجية والأمن في الكنيست بشأن احتمال إقالة جالانت، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وقالت وسائل إعلام إسرائيلي إن نتنياهو يقدر أن أوامر الاعتقال الدولية ضده وضد مسؤولين آخرين ستصدر قريبا، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 تقديرات إسرائيلية بأن يوسع حزب الله دائرة الاستهداف

ولفت إعلام إسرائيلي إلى وجود تقديرات إسرائيلية بأن يوسع حزب الله دائرة الاستهداف لمناطق إضافية قد تصل إلى جنوب حيفا، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق