مستشار برنامج المناخ: انتعاش السياحة الايكولوجية الصديق للبيئة داخل بمصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

قال الدكتور مجدي علام مستشار برنامج المناخ العالمي وأمين اتحاد خبراء البيئة، إن زيارات السياحية الايكولوجية أصبحت متخصصة ولها دخل ينافس السياحة التقليدية في العالم، مؤكدا أن السياحة الايكولوجية بدأت تنتعش في أماكن كثيرة في مصر.

السياحة الايكولوجية هي نوع جديد من النشاط السياحي الصديق للبيئة

 

وأوضح الدكتور مجدي علام، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الاعلامية كريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، أن السياحة الايكولوجية هي نوع جديد من النشاط السياحي الصديق للبيئة، الذي يمارسه الإنسان، ويحافظ عليه، مفيدا بأن هناك اقبال على المناطق التي توجد فيها الشعب المرجانية وأسراب هجرة الطيور في مصر.

 

المحميات الطبيعية أشهرها في شرم الشيخ ورأس محمد

 

وأشار إلى أن وزارة البيئة تحدثت عن أن هناك 26 منطقة وتصل لعدد مناطق أكبر الفترة الأخيرة هذه مناطق نسميها المحميات الطبيعية أشهرها في شرم الشيخ ورأس محمد، مؤكدا أن خط ساحل البحر الأحمر كله معروف أنه مجال جيد للزيارات الايكولوجية.

 

وفي وقت سابق، أكد الدكتور مجدي علام، مستشار برنامج المناخ العالمي أمين عام اتحاد خبراء البيئة العرب، أن التغيرات المناخية تزداد سوءا، مشيرا إلى أن البشرية فشلت في الحد من تأثيرات التغير المناخي.

 

نلبس صيفي ولا شتوي؟

خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود، والإعلامي أحمد دياب، عبر برنامج صباح البلد، المذاع على قناة البلد، أن اتجاه الدولة المصرية لصناعة السيارات الكهربائية، قد يلعب دورا في تخفيف تأثيرات انبعاثات الكربون والحد من التلوث، لافتا إلى أن انتشار السيارات الكهربائية تؤدي إلى تراجع انبعاثات الكربون.


كما أكد الدكتور مجدي علام، مستشار برنامج المناخ العالمي أمين عام اتحاد خبراء البيئة العرب، أن الحد من هذه الانبعاثات قد يوقف التغيرات المناخي او الإبطاء والحد من تأثيراتها.

الالتزام بتعليمات الهيئة العامة للأرصاد الجوية


وأشار الدكتور مجدي علام، إلى أن لابد من الالتزام بتعليمات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بشأن الأحوال الجوية في الفترات المقبلة، ناصحا بعدم تخفيف الملابس في الوقت الحالي خاصة مع إعلان انخفاض جديد لدرجات الحرارة، قائلا:"يفضل يكون معاك جاكت في ايدك خاصة في فترات الليل".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق