بريطانيا تستبعد تطبيق تدابير التقشف

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
0

تعهد رئيس الوزراء البريطاني، كير ستارمر، حماية الخدمات العامة واستبعد تدابير التقشف، وذلك مع افتتاح المؤتمر السنوي لحزب العمال، الأحد 22 سبتمبر 2024، وهو الأول منذ 15 عاما الذي يعقده الحزب في ظل قيادته للحكومة.

ينعقد المؤتمر الذي يستمر أربعة أيام في ليفربول، شمال غربي إنجلترا، بعد ثلاثة أشهر من تحقيق حزب العمال فوزا كبيرا على المحافظين في الانتخابات العامة.

القرارات الصعبة

يتعين على ستارمر الذي يواجه ضغوطا على جبهات مختلفة، إيجاد توازن بين الاحتفال بفوز طال انتظاره، والدفاع عن سجله، وعدم التخلي عن “القرارات الصعبة” المقبلة، وفق وكالة فرانس برس.

وبعدما طبع التشاؤم مدى أشهر الحديث عن الاقتصاد البريطاني، أبدت آنجيلا راينر، نائبة رئيس الوزراء لدى افتتاحها المؤتمر تفاؤلا بإعلانها “بدء التغيير”.

وتعهدت راينر المكلفة أيضا حقيبة الإسكان والمجتمعات “إصلاح الأسس ووضع بريطانيا مجددا على سكة النمو”، فيما شدد وزير الخارجية ديفيد لامي مرارا في كلمته على “عودة المملكة المتحدة”.

الطاقة الصديقة للبيئة

قبيل انطلاق المؤتمر قال ستارمر لصحيفة أوبزرفر الأحد إن حكومته حققت في 11 أسبوعا “أكثر بكثير مما حققته الحكومة السابقة في السنوات الـ 11 الماضية”.

وأشار إلى أهداف طموحة موضوعة على صعيد بناء المساكن، وإنشاء هيئة تابعة للحكومة تعنى بالاستثمار في الطاقة الصديقة للبيئة، وتوظيف عناصر شرطة ومدرسين.

 

اقرأ أيضا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق