مبادرة بداية.. سيارات توثيق متنقلة وقوافل طبية وورش فنية في جنوب سيناء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

رضا الحصري
نشر في: الإثنين 23 سبتمبر 2024 - 9:32 ص | آخر تحديث: الإثنين 23 سبتمبر 2024 - 9:32 ص

حرصت كل الجهات المعنية والمديريات بمحافظة جنوب سيناء، على مواصلة جهودها لتقديم الخدمات المجانية للمواطنين، في إطار تفعيل مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بكل المحافظات المصرية.

وأطلقت وزارة العدل، سيارات التوثيق المتنقلة لتجوب القرى والوديان والتجمعات البدوية بكل مدن جنوب لتسهيل حصول المواطنين على خدمات التوثيق وتقريبها منهم، خاصة في المناطق الأكثر احتياجًا، وتقليل العبء على المواطنين، وتوفير الوقت والجهد.

ويجري من خلال هذه السيارات تقديم كل الخدمات التي تقدمها مكاتب التوثيق الثابتة، مثل توثيق العقود والتوكيلات والشهادات وغيرها.

وتقدم مديرية الصحة أفضل الخدمات الصحية للمواطنين بمدينة رأس سدر، من خلال إطلاق قوافل طبية متنقلة، بهدف توفير الرعاية الصحية الأولية للمواطنين، وتقديم خدمات الكشف الطبي على الأمراض المزمنة، وفحوصات السكر والضغط، وتطعيم الأطفال، وتقديم الاستشارات الصحية.

ولاقت هذه المبادرة استحسانًا كبيرًا من مواطني المدينة الذين أشادوا بجهود مديرية الصحة في توفير هذه الخدمات الهامة على عاتقهم، مؤكدين أنها تساهم في تحسين مستوى الصحة العامة في المنطقة.

ونظم فرع ثقافة جنوب سيناء ورشة عمل فنية للموهوبين بمدينة أبو زنيمة، في خطوة منها لتعزز من دور الثقافة في صقل المواهب الشابة، والورشة مخصصة للأطفال الموهوبين بهدف اكتشاف ورعاية المواهب الناشئة في مختلف المجالات الفنية.

وشهدت الورشة مشاركة واسعة من الأطفال الموهوبين الذين أبدعوا في تقديم أعمال فنية متنوعة تعكس خيالهم وإبداعهم. وقدمت الورشة فرصة ذهبية للمشاركين للتعبير عن أنفسهم، وتطوير مهاراتهم الفنية تحت إشراف نخبة من الفنانين والخبراء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق