17 جنيها مرة واحدة.. انخفاض كبير في سعر زجاجة الزيت اليوم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

الاثنين 23 سبتمبر 2024 | 10:03 صباحاً

سعر زجاجة الزيت اليوم

العقارية

تراجعت أسعار الفول والدقيق والزيت والمكرونة في المحلات التجارية بالأسواق المصرية، مع ارتفاع المعروض المحلي من السلع الاستراتيجية وسط وفرة في الإنتاج.

سعار الفول والدقيق والزيت والمكرونة

ووفق بوابة الأسعار المحلية والعالمية، انخفضت أسعار الفول المعبأ، بحوالي 2.5 جنيه، ليسج الكيلو مستوى 54.3 جنيه في الأسواق المصرية، كما بلغت أسعار الدقيق المعبأ، نحو 25 جنيها بعد تراجع الكيلو 2.7 جنيه.

وسجلت أسعار زيت عباد الشمس، انخفاضا بحوالي 17 جنيها، ليسجل اللتر اليوم الأحد مستوى متقارب من 76.3 جنيه، في حين بلغ سعر كيلو السكر في الأسواق نحو 36 جنيها.

الخبز المدعم والسياحي

في سياق منفصل، أكد الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، أن الأمر الأهم في قرار زيادة سعر أنابيب البوتاجاز للمواطن هو سعر الخبز المدعم والسياحي، موضحا أن الخبز المدعم أسعاره محددة، وأي مدخل يزيد من السعر تتحمله الوزارة، وبالتالي سعر العيش المدعم لم يتغير.

وأضاف علاء عز، خلال تصريحات متلفزة، أنه بالنسبة لمخابز العيش السياحي تستعمل الغاز الطبيعي أو السولار، وفي الحالتين لم يتغير السعر، لأن ما تغير هو سعر أنابيب الغاز المنزلية وليس الغاز الطبيعي.

وتابع: بالتالي ليس هناك زيادة في الخبز السياحي أيضا، وممكن اللي تأثر محلات المطاعم زي الفول والطعمية، والزيادة بنسبة لا تذكر كمدخل للسعر، وليس هناك أي مبرر حال ارتفاع أسعار هذه المنتجات مع ارتفاع سعر أنبوبة البوتاجاز.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق