"الإسكان" تمنح مهلة شهرين لاستلام قطع الأراضي السكنية في "بيت الوطن"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، في اجتماعه الذي ترأسه المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على منح مهلة إضافية لمدة شهرين لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة التي تم إلغاؤها بسبب عدم الاستلام، بما في ذلك أراضي مشروع "بيت الوطن" المخصصة للمصريين المقيمين في الخارج. هذه المهلة تبدأ من تاريخ الإعلان في الصحف اليومية وتستثني أراضي "ابني بيتك".

شروط وضوابط مشروع بيت الوطن 

أوضح الوزير أن المهلة ستكون مشروطة بعدة ضوابط، من بينها أن تكون مهلة التنفيذ سارية من تاريخ جاهزية قطعة الأرض للاستلام، وأن تكون القطعة خالية وشاغرة ولم يتم إعادة طرحها أو تخصيصها لشخص آخر. كما يشترط أيضًا التنازل عن أي قضايا قانونية مرفوعة ضد هيئة المجتمعات العمرانية أو جهاز المدينة المختص بشأن هذه القطعة.

بالإضافة إلى ذلك، يجب على المستفيدين سداد أي مستحقات مالية مترتبة على قطعة الأرض، بما في ذلك الأعباء المالية الناتجة عن التأخير في السداد، على أن يتم السداد قبل الموعد النهائي المحدد للاستلام.

من جانبه، أوضح الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات والمشرف على مكتب وزير الإسكان، أن هذه التيسيرات لن تتضمن ترحيل أقساط الدفع المستقبلية، ولا تنطبق على قطع الأراضي السكنية الصغيرة التي تم إعادة التعامل عليها بالأسعار المعمول بها حاليًا وتم تسوية مبالغها بالكامل.

 كما أن هذه التيسيرات لا تشمل الأراضي التي تم استرداد مبالغ السداد الخاصة بها لحساب قطعة الأرض.

توفير فرص للمستفيدين 

هذا القرار يأتي في إطار تسهيل الإجراءات وتوفير فرص إضافية للمستفيدين من هذه الأراضي لاستلامها، مع الحفاظ على حقوق الدولة في تحصيل المستحقات المالية الخاصة بها وفقًا للشروط المحددة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق