محافظ القاهرة يشيد بجهود سفير ارمينيا في مصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

اجتمع  إبراهيم صابر محافظ القاهرة اليوم السفير هراتشيا ارشاك بولاديان سفير ارمينيا بالقاهرة بديوان عام محافظة القاهرة فى زيارة وداع قبل سفره لانتهاء مهمته فى مصر كسفير لدولة ارمينيا.

 

وأكد محافظ القاهرة أن مصر تقدر وتعتز بصداقتها بدولة وشعب ارمينيا وهو ما يبدو جليًا في اللقاءات والاتصالات الرئاسية المتبادلة بين البلدين متمنيًا للسفير التوفيق فى مهامه الجديدة.

 

وأشاد محافظ القاهرة خلال اللقاء بجهود السفير بولاديان لتعزيز التعاون المشترك بين القاهرة ومدينة يريفان عاصمة ارمينيا، ودوره فى الترتيبات الخاصة بالاعداد لاتفاقية الصداقة والتعاون بين المدينتين.

النمو العمرانى السريع فى مصر

وأكد السفيرهراتشيا ارشاك بولاديان سفير ارمينيا بالقاهرة أنه عاش بمصر 10 سنوات وشاهد التطور الكبير والنمو العمرانى السريع فى مصر فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى موجهًا الشكر لمحافظ القاهرة والأجهزة المعاونة له على التعاون المثمر طوال مدة عمله بالقاهرة.

 

ووجه سفير ارمينيا الدعوة لمحافظ القاهرة لزيارة العاصمة الارمينية يريفان، كما أهدى إليه صورة للميدان الذى أطلق عليه فى ارمينيا اسم "ميدان مصر" تقديرًا للعلاقات المميزة التى تربط البلدين، والذي يقع في واحدة من أهم المناطق بالعاصمة الأرمينية.

 

وفي وقت سابق؛ أصدر  إبراهيم صابر محافظ القاهرة قرارًا بحظر الترخيص أو إصدار تصاريح بهدم القصور والفيلات أيًا كان طابعها أو حالتها الإنشائية دون العرض عليه بتقرير من اللجنة المتخصصة التى قام بتشكيلها على مستوى المحافظة لمراجعة الإجراءات التى تمت مع الحالات والطلبات المقدمة، وعرض تقارير دورية بشأنها بالاستعانة بمن تراه اللجنة من المختصين ذوى الكفاءة.


وأكد محافظ القاهرة أنه فى الحالات التى تتطلب ضرورة الهدم يتم تنفيذ كافة الضوابط والاجراءات المقررة قانونًا ، مع عدم جواز البناء على الأرض إلا فى حدود المساحة والارتفاع اللذين كانا عليهما قبل الهدم، وذلك دون الإخلال بما قد تحدده اشتراطات البناء من مساحة أو ارتفاع أقل.

 

كما تفقد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة عددًا من مدارس القاهرة  لمتابعة انتظام العملية التعليمية بمناسبة بدء العام الدراسى الجديد ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥، بدأها بمدرسة أنس بن مالك للتعليم الأساسى بحى السلام أول.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق