اللواء أسامة كبير بـ صالون التنسيقية: الحرب طالت رغما عن إسرائيل.. وأمريكا تلهث وراء هدنة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

قال اللواء أركان حرب أسامة محمود كبير، المستشار بكلية القادة والأركان، إن أعمال الحوثيين أصابت إسرائيلي بالعرب والقلق، مشيرًا إلى أن الحرب طالت رغم أن إسرائيل لا تفضل الحروب المطولة.

جاء ذلك خلال صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تحت عنوان "اتساع بؤر الصراع الإقليمي في المنطقة".

إسرائيل جيش له دولة

وذكر أن إسرائيل هي جيش لها دولة وليست دولة لها جيش، والدليل على ذلك نظام التجنيد لديهم الذي يبدأ إلزاميا من سن الثامنة عشر ثم ينتقل بعد انتهاء مدته إلى الاحتياط لمدة 50 عامًا.

ولفت إلى أن الحرب العالمية لم تشهد بشاعة ما قام به رئيس الوزراء الإرائيلي بنيامين نتنياهو في غزة.

وأوضح ان الولايات المتحدة الأمريكية أساءت التقدير بدعم إسرائيل عسكريًا وسياسيًا، مشيرًا إلى أن أمريكا تلهث الآن وراء هدنة لكنها تفشل في التوصل إليها.

"اتساع بؤر الصراع الإقليمي في المنطقة"

يناقش الصالون اتساع بؤر الصراع الإقليمي في المنطقة، والعدوان الصهيوني على لبنان واليمن، والتطورات في فلسطين، ودور مصر وحماية أمنها القومي".

يدير الحوار خلال الصالون النائب محمد عزمي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويشارك في الصالون كلا من: اللواء أركان حرب أسامة محمود كبير، المستشار بكلية القادة والأركان، واللواء أركان حرب الدكتور إبراهيم عثمان هلال، خبير استراتيجي ونائب أمين عام مجلس الدفاع الوطني المصري السابق، وأحمد كامل البحيرى الباحث بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، والأميرة رشا يسري الكاتبة المتخصصة في الشئون الإسرائيلية، والنائب طارق الخولي وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق