سعر جرام الذهب عيار 14، ارتفاع 3 جنيهات في أقل من ساعتين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

سعر جرام الذهب، تصدر سعر جرام الذهب عيار 14، قائمة البحث على محرك البحث العالمي، “ جوجل”، بعدما شهدت أسعار الذهب اليوم، الاثنين 23 سبتمبر 2024، ارتفاعًا ملحوظًا في السوق المصري.

وارتفع سعر جرام الذهب اليوم الاثنين، في مصر، لاسيما في التعاملات المسائية، مقارنة بمستواه بمنتصف التعاملات، حيث وصل سعر الجرام الذهب عيار 14ـ لـ 2376 جنيها للشراء.

 

ارتفاع سعر الجرام

ووصل سعر عيار 21، الأكثر تداولًا بين المصريين، إلى مستويات مرتفعة، تأثراً بالتغيرات في الأسعار العالمية وتقلبات سعر الدولار مقابل الجنيه المصري.

ويأتي هذا الارتفاع ضمن سلسلة من الزيادات التي شهدتها أسعار الذهب في الآونة الأخيرة، مما آثار تساؤلات بين المستثمرين والمواطنين حول مستقبل أسعار المعدن النفيس.

56c11f993b.jpg

أسعار الذهب في مصر اليوم

*سعر الجرام عيار 14
سجّل سعر الجرام عيار 14 اليوم الاثنين : 2376 جنيها للشراء.

*سعر الجرام عيار 18
سجّل سعر الجرام عيار 18 اليوم الاثنين : 3055 جنيها للشراء و 3042 جنيها للبيع.

*سعر الجرام عيار 24
سعر عيار 24 اليوم الاثنين في مصر: 4074 جنيها للشراء و 4057 جنيها للبيع .

*سعر الذهب عيار 21 
سجّل سعر الجرام عيار 21 اليوم الاثنين : 3565 جنيها للشراء و 3550  جنيها للبيع.

*سعر الجنيه الذهب
بلغ سعر الجنيه الذهب عيار 24 اليوم الاثنين : 28,520 جنيها للشراء و 28,440 جنيها للبيع

e69de9c33e.jpg


أسباب ارتفاع سعر الذهب اليوم

ويرجع الارتفاع في أسعار الذهب إلى عدة عوامل منها المحلية ومنها العالمية التي تؤثر على تسعير المعدن النفيس، ومن أبرز هذه العوامل:

1. الزيادة في سعر الدولار: تعتبر العلاقة بين سعر الدولار وأسعار الذهب علاقة طردية، حيث إن أي ارتفاع في سعر الدولار مقابل الجنيه يؤدي إلى زيادة أسعار الذهب، ومع تجاوز الدولار حاجز 48 جنيهًا في السوق المصرية، ارتفعت أسعار الذهب لتواكب هذا التحرك في سوق الصرف.

88_5772_050906.jpg
2. ارتفاع أسعار الذهب عالميًا: على المستوى العالمي، سجلت أسعار الذهب ارتفاعًا نتيجة التوترات الاقتصادية العالمية والتوقعات بمزيد من التقلبات في الأسواق،كما وصل سعر الأوقية إلى 2628 دولارًا أمريكيًا، مما أثر بشكل مباشر على السوق المصري.


3. زيادة الطلب على الذهب: يعتبر الذهب دائمًا ملاذًا آمنًا للمستثمرين في أوقات عدم الاستقرار الاقتصادي، ومع التضخم والتقلبات في أسعار الفائدة، زاد الطلب على المعدن الأصفر سواء من الأفراد أو المؤسسات، مما أدى إلى زيادة في الأسعار.


4. التأثيرات الاقتصادية العالمية: الأوضاع الاقتصادية العالمية تؤثر بشكل مباشر على أسعار الذهب في مصر، حيث تعكس السوق المحلية تقلبات الأسعار العالمية،و في ظل تباطؤ النمو الاقتصادي في بعض الدول الكبرى واستمرار الصراعات التجارية، يلجأ المستثمرون إلى الذهب كوسيلة لحفظ القيمة.

04c935d54e.jpg
6d56d8a601.jpg

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق