مصر تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن الغاز الطبيعي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أعلنت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024، عن تحقيق خمس اكتشافات نفطية جديدة، أسفرت عن إضافة احتياطيات تقدر بـ 1.3 تريليون قدم مكعب من الغاز و30 مليون برميل من الزيت والمكثفات، وفقًا لبيان صادر عن وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية.

وأوضح المهندس يس محمد، العضو المنتدب التنفيذي لشركة إيجاس، خلال اجتماع الجمعية العامة للشركة برئاسة وزير البترول كريم بدوي لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2023-2024، أن الشركة وقعت 11 اتفاقية جديدة مع شركات عالمية للاستكشاف والإنتاج في قطاع الغاز الطبيعي، باستثمارات حدها الأدنى 925 مليون دولار، ومنح توقيع بلغت 30 مليون دولار.

كما أشار إلى إسناد 5 مناطق جديدة للتنقيب عن الغاز الطبيعي في البحر المتوسط ودلتا النيل، بإجمالي استثمارات تقدر بنحو 400 مليون دولار.

وأضاف أن الشركة انتهت من تنفيذ 5 برامج مسح سيزمي على مساحة 24 ألف كيلومتر مربع، ما أسهم في تحقيق الاكتشافات الخمسة. كما يجري حاليًا استكمال حفر 4 آبار جديدة للغاز باستثمارات تصل إلى 640 مليون دولار.

وفقًا للبيان، تم إدخال 19 بئرًا جديدًا في خريطة الإنتاج، سواء في حقول جديدة أو من خلال توسعات لتنمية الحقول القائمة، بإجمالي استثمارات بلغت 613 مليون دولار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق