جوتيريش يشعر بالقلق إزاء تصعيد الوضع في لبنان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
0

قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024، إن الأمين العام يشعر بالقلق إزاء تصعيد الوضع في لبنان وبقلق بالغ إزاء العدد الكبير من القتلى والمصابين المدنيين الذي أعلنته السلطات اللبنانية.

وكان الجيش الإسرائيلي، نفذ، في وقت سابق ضربات على مواقع لحزب الله في جنوب لبنان وسهل البقاع في الشرق والمنطقة الشمالية القريبة من سوريا في أوسع ضرباته على الإطلاق، بحسب وكالة أنباء “رويترز”.

استهداف قيادي بحزب الله

قال مصدر أمني لبناني، إن ضربة إسرائيلية، مساء اليوم الاثنين، على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية استهدفت القيادي الكبير في حزب الله علي كركي قائد الجبهة الجنوبية.

وتسعى إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى احتواء الصراع في غزة، ودأبت على الدعوة إلى حل أزمة الحدود بين إسرائيل ولبنان دبلوماسيا.

توسع الصراع

من جانبه، شدد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، على هذه الدعوة للدبلوماسية في مكالمات يومية، مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية، في بيان: “أوضح الوزير أن الولايات المتحدة ما زالت قادرة على حماية القوات والأفراد الأمريكيين ومصممة على ردع أي جهات إقليمية عن استغلال الوضع أو توسيع الصراع”.

اقرأ أيضًا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق