القبض على التيك توكر وحش الكون «أم شهد» حديث السوشيال ميديا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 | 04:07 مساءً

التيك توكر وحش الكون

كتب : محمود الطحاوي

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الآداب العامة بقطاع الشرطة المتخصصة بوزارة الداخلية من إلقاء القبض على التيك توكر وحش الكون وبناتها في الإسكندرية، على خلفية اتهامهم بنشر فيديوهات خادشة للحياء العام في المجتمع وتحرض على الفسق والفجور.

وتقدم عدد من المحاميين ببلاغات ضد  سيدة تخرج فى بثات مباشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عارضة بناتها بايحاءات جنسية صريحة لحصد المتابعين والمشاهدين وارسال هدايا تتحول بنظام التيك توك الى اموال . 

وارتكبت التيك توكر جرائم عديدة منها التحريض على الفسق والفجور واساءة استعمال وسائل التواصل الاجتماعي والتعدى على مبادئ وقيم المجتمع والتسول الإلكتروني، وتم إلقاء القبض عليها وحرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

كيف واجه قانون العقوبات ممارسات خدش الحياء العام؟

ويقول المستشار محمد ميزار المحامي إن جرائم فتيات الـ"تيك توك" انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة وهي جرائم إلكترونية مستحدثه، تحت مظلة الحريات والإبداع ومعظم المهتمين من الفتيات هم قاصرات وصغار السن، حيث يقمن باستعراض مفاتنهن على المتابعين من أجل استقطاب المزيد من الفتيات لتكرار نفس الأمر، وتصوير فيديوهات تحرض على الفسق والفجور ونشر الرذيلة.

وأضاف ميزار أنه إزاء ظهور تلك الظاهرة كان يجب التصدي لها بمواد قانونية صارمة، فكل شخص حر في ممارسة حياته الشخصية الخاصة، ولكن في السر دون مشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بما لا يؤذي الآخرين ويهز كيان المجتمع ويعصف بثوابته من خلال البث العام على مرأى ومسمع من الناس.

واوضح أن هناك حزمة من مواد قانون العقوبات تتصدى لهذه الأفعال المشينة، وتعاقب عليها بالحبس بالإضافة إلى إدراج تلك الأفعال أيضا تحت نص "قانون مكافحة الدعارة رقم 10 لسنه 1961"، حيث تشكل تلك الأفعال جرائم الاعتياد على ممارسة الفسق، وإدارة مسكن للأعمال المنافية للآداب والتحريض على الفسق وتسهيل ممارسة الدعارة.

واختتم وتعد كلها جرائم يعاقب عليها بعدة مواد قانونية منها المادة 269 مكرر عقوبات، والمادة 278، والمادة 171. وأضاف أن تلك الجرائم تندرج أيضا تحت نصوص جرائم تقنية المعلومات رقم 175 لسنة 2018، وعقوباتها تتراوح ما بين السجن لـ6 أشهر وعامين بخلاف الغرامة المالية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق