بعد إرسالها عبر الواتساب.. الأمن يبحث عن مروج رسائل صوتية تزعم تسمم المياه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

تقوم الأجهزة الأمنية حاليًا بفحص منشورات ورسائل صوتية متداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تتعلق بشائعات حول تسمم مياه الشرب. وكشفت مصادر أمنية أن الهدف من هذا الفحص هو تعقب مروجي هذه الشائعات التي تهدف إلى إثارة الذعر والبلبلة بين المواطنين.

في هذا السياق، نفى مجلس الوزراء صحة ما تم تداوله في رسائل صوتية عبر تطبيق "واتساب" بخصوص إصدار شركة المياه منشورًا تحذيريًا يدعو إلى عدم استخدام المياه للشرب من الساعة 3 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً بسبب تلوثها بميكروب سام.

وأكدت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بعد التواصل مع المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن تلك الأخبار لا أساس لها من الصحة. وشددت على أن مياه الشرب في جميع محافظات مصر آمنة تمامًا وخالية من أي ملوثات أو ميكروبات ضارة، وتخضع لمراقبة دقيقة على مدار الساعة من خلال معامل الجودة التابعة للشركة وجهاز تنظيم مياه الشرب وحماية المستهلك، بالإضافة إلى الرقابة من وزارة الصحة.

كما ناشدت الشركة المواطنين بعدم الانسياق وراء هذه المعلومات المغلوطة، والتأكد من الأخبار من مصادرها الرسمية. ودعت وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى تحري الدقة قبل نشر أخبار قد تؤدي إلى إثارة القلق والخوف بين الناس.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق