دفاتر الذكريات.. مصر تايمز يحاور سامي الشيشيني ...

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

يحرص "مصر تايمز" على تقديم تغطية شاملة لعشاق كرة القدم في مصر، استعدادًا لمباراة الاهلي والزمالك في القمة الأفريقية المرتقبة، المقرر لها اليوم الجمعة في المملكة العربية السعودية.

 

تُعتبر مباراة الاهلي والزمالك في السوبر الإفريقي النسخة رقم 33 من البطولة، حيث يدخل المارد الأحمر كحامل لقب دوري أبطال إفريقيا، بينما يتطلع الزمالك لحماية لقب الكونفدرالية الإفريقية. سيشهد الملعب مواجهة نارية بين القطبين المصريين، في حدث يجمع بين الحماس والتنافسية.

 

موعد مباراه الاهلي والزمالك في السوبر الافريقي

 

وسوف تُقام المباراة المنتظرة على ملعب المملكة أرينا بمدينة الرياض، المملكة العربية السعودية، يوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

 

في إطار التحضير لهذه المباراة، قرر "مصر تايمز" استعراض ذكريات تاريخية من أولى المواجهات بين الأهلي والزمالك على الساحة الدولية، يعود بنا الزمن إلى عام 1994 في مدينة جوهانسبرغ بجنوب إفريقيا، حيث أقيمت النسخة الثانية من بطولة كأس السوبر الأفريقي.

 

وكانت هذه البطولة تُقام في مباراة واحدة على أرض محايدة، وكانت هذه النسخة فريدة من نوعها حيث جمعت بين فريقين من نفس الدولة، انتهت المباراة بفوز الزمالك بعد أن أحرز هدفًا وحيدًا سجله المهاجم الدولي أيمن منصور في الدقيقة 86، ليحقق الفارس الأبيض لقب البطولة.

d427704807.jpg
سامي الشيشيني لاعب الزمالك

في سياق الحديث عن تلك الذكريات، شارك كابتن سامي الشيشيني، لاعب الزمالك ومنتخب مصر الأسبق، برأيه حول تلك المباراة التاريخية في حوار خاص مع "مصر تايمز" وعن ذكرياته بها.

 

ما هي أبرز المواقف في مباراة السوبر بين الاهلي والزمالك 1994 ؟

 

كان من أبرز المواقف في مباراة 1994 أن رضا عبدالعال كانت أول مباراة له بين الأهلي والزمالك بعد انتقاله لصفوف الأهلي بعد ارتدائه قميص الزمالك، وكان يوجد تحدي كبير من نادي الزمالك أن الفريق لن يقف على أحد، وذلك بسبب الأزمة والضجة التي انتشرت في مصر حينها وكانت أبرز التعليقات "ازاي رضا يترك نادي الزمالك والنادي هيقع من غيره".
 

aaa5d8a7d3.jpg
الاهلي والزمالك

 

لذلك كان هناك تحدي من جميع لاعبي الزمالك على ضرورة الفوز بهذه المباراة لكتم هذه الضجة، بجانب أنها كانت أول مباراة سوبر أفريفي خارج مصر، كما أن مباراة الأهلي لوحدها تكون بالفعل قمة وكانت أول مرة نفوز به.

 

ما هي توقعات مباراة الاهلي والزمالك اليوم في السوبر؟

 

مباراة القمة ليس لها أي مقاييس ولا يوجد توقع بشكل كبير، الأهلي أفضل في الوقت الحالي على المستوى الفني وخطوطه كلها قوية، ولكن لا يوجد لمباريات القمة مقاييس، ممكن الأقل تحضير أو أقل قوة هو من يفوز، ولا استطيع الجزم حول من سيستطيع التسجيل في مباراة اليوم، ولكن الأقرب في الزمالك في حال التسجيل هو سيف الدين الجزيري أو أحمد سيد زيزو وأتمنى أن يكون أحدًا من بينهما

51910a21a8.jpg
سامي الشيشيني لاعب الزمالك

بالطبع أتمنى فوز الزمالك، وأتمنى أن أيمن منصور الجديد يكون من الزمالك مثل مباراة السوبر 1994 أمام الأهلي

 

قائمة الزمالك لخوض السوبر 


حراسة المرمى : محمد صبحي  - محمد عواد – محمود الشناوي.

خط الدفاع : عمر جابر – حمزة المثلوثي – محمود حمدي "الونش" – حسام عبد المجيد – مصطفى الزناري – أحمد محمود – محمد حمدي – محمود بنتايك.

خط الوسط : نبيل عماد دونجا – زياد كمال – محمد شحاتة – محمد السيد - عبد الله السعيد – ناصر ماهر – محمود عبد الرازق "شيكابالا" – مصطفى شلبي – أحمد مصطفى "زيزو" – كونراد ميشالاك.

خط الهجوم : سيف الجزيري – عمر فرج – حسام أشرف- ناصر منسي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق